وزيرة البيئة : نجحنا في التخلص من مبيدات مسرطنة عايشة معانا من 30 سنة

التخلص من 470 طن من المخلفات عالية الخطورة، كانت مخزنة بالصف

وزيرة البيئة : نجحنا في التخلص من مبيدات مسرطنة عايشة معانا من 30 سنة
عصام عميرة

عصام عميرة

2:14 م, الثلاثاء, 18 فبراير 20

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أننا نجحنا في التخلص من 470 طن من المبيدات الخطرة والمسرطنة وإعدامها في الخارج ، منوهه بأننا كنا نعيش معها على مدار30 عاما ، ولم يتم التخلص منها خلال تلك الفترة.

وأضافت أن مشكلة القمامة والمخلفات الصلبة البلدية مزمنة، وأن الوزارة نجحت فى التخلص من 470 طن من المخلفات عالية الخطورة، كانت مخزنة بالصف، لتؤكد أن هناك أمل فى التخلص من مشكلة المخلفات الصلبة البلدية.

وأكدت خلال كلمتها بمؤتمر الإعلان عن تفاصيل التخلص الأمن المخلفات الخطرة، على الإنتهاء من استراتيجية بالمخلفات الخطرة، لتنفيذ التزامات مصر، سواء فى إطار اتفاقية استوكهولم أو اتفاقية بازل، بجانب العمل على زيادة الوعى لدى المواطنين، هذا بالتزامن مع وجود مخلفات أخرى، مثل المبيدات المهجورة.

وأشادت باستصدار قرار من وزارة الزراعة لضمان عدم تكرار مشكلة تراكم المبيدات شديدة الخطورة مجددا، ولضمان التخلص منها بشكل آمن.

وتاشددت على التخلص الآمن من 690 طنا من المبيدات والمخلفات الخطرة، بعد النجاح فى التخلص الآمن من 220 طنا كانت مخزنة فى ميناء الأدبية بالسويس، وصلت إلى مصر فى شحنة ترانزيت مجهولة المصدر خلال العام العام الماضي.