اقتصاد وأسواق

68 مليون جنيه قيمة السلع المجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم

خلال اليوم الأول من فبراير

شارك الخبر مع أصدقائك

صرفت وزارة التموين والتجارة الداخلية سلعا مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم بقيمة 68 مليون جنيه، خلال اليوم الأول والثانى من شهر فبراير الحالى، وذلك عن شهر يناير الماضى.

يشار إلى أن وزارة التموين تقوم بصرف سلع مجانية لحاملى بطاقات الخبز المدعم، وذلك عن ما تم توفيره من الخبز المدعم لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية، يقوم بصرف تلك السلع فى الشهر التالى من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر.

وتستمر فروع المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتى فى صرف المقررات لشهر فبراير الحالى، وفارق نقاط الخبز المدعم عن شهر يناير الماضى.

وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين لـ»المال»، إنه تم صرف سلع فارق نقاط الخبز بقيمة 68 مليون جنيه، لعدد 21 مليون بطاقة تموينية، يومى 1 و2 فبراير الجارى، والتى يستمر صرف تلك السلع حتى يوم 20 من الشهر الحالى.

وأضاف المصدر أن أكثر السلع التى يتم صرفها ضمن فارق نقاط الخبز، هى مساحيق الغسيل زنة 1 كيلو أتوماتيك، والمنظفات المنزلية، والشاى عبوة 100 جرام، والدقيق زنة 1 كيلو، وزيوت العباد زنة 1 لتر، والأجبان زنة ربع كيلو.

ولفت إلى أنه تم صرف نحو %30 من المقررات التموينية لشهر فبراير الجارى حتى الآن، يتم صرفها بشكل منتظم عبر 32 ألف بقال تموينى، و3400 فرع جمعيتى، و103 فروع استهلاكية تابعة لشركة الأهرام، و167 فرعًا تابعًا لشركة النيل، و228 فرعًا تابعًا لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

وكان أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال لـ»المال» إنه تم خلال شهر فبراير الجارى توزيع 140 ألف طن سكر، و35 ألف طن أرز، و65 ألف طن زيت، و1.5 ألف طن دقيق معبأ، على المنافذ التموينية.

وأضاف كمال، أن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع يكفى حتى 6 أشهر للسكر، والزيت 4 أشهر، والقمح 5، والأرز 3، واللحوم والدواجن المجمدة 3.

ويبلغ الدعم الحكومى للوزارة التموين، فى الموازنة المالية 2019-2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه للسلع التموينية، و38 مليارًا للتموين، و51 مليار جنيه للخبز، وذلك لتوفير السلع لنحو 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »