أسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء 4-2-2020 في مصر

تستقر عند مستويات مرتفعة بين 6-8 جنيهات

أسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء 4-2-2020 في مصر
دعاء حسني

دعاء حسني

4:34 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

استقرت أسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء، عند مستويات مرتفعة بين 6-8 جنيهات للكتكوت، فيما بلغ سعر كيلو الدواجن 24 جنيها في المزرعة و29 جنيها للمستهلك.

وبلغ سعر البيض 36.5 جنيه للكارتونة”30 بيضة” و42 جنيه للكارتونة للمستهلك، وفقًا لعبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وقال ” السيد ” لـ”المال”، إن أسعار الكتاكيت استقرت للأسبوع الثاني علي التوالي عند مستويات مرتفعة، وسط زيادة الإقبال عليها عقب فترة من عزوف المربين عن تربية الدواجن.

أسعار الكتاكيت عمر يوم

فيما بلغ سعر الكتكوت المعلن في بورصة الدواجن بين 7 إلى 10.5 جنيه للكتكوت الأبيض عمر يوم ، وبين 6.5 إلي 7.5 جنيه للكتكوت الساسو عمر يوم واحد، وبين 2.5 إلى 3 جنيهات للكتكوت عمر يوم واحد.

وينقسم إنتاج الكتاكيت فى السوق المصرى إلى قسمين، الأول وهو الشركات وتستحوذ على 70% من الإنتاج بينما القطعان تمتلك 30% مما يؤثر على سعر الكتكوت فى مصر، حيث يوجد فارق كبير فى أسعار الكتاكيت بين الشركات وقطعان الأهالي.

ويُلاحظ فارق بين أسعار الشركات وبعضها، وذلك يعود إلى حجم إنتاج الشركة وجودتها وخدمات الدعم الفنى والمتابع.

شركة الوادي

ويوجد عدة سلالات من الكتاكيت في السوق المصري تعود للشركات الدواجن ومن بينها ” روس , الوادي للدواجن ودواجن الوطنية ، وأربو وهبرد ، و القاهرة للدواجن ، و طيبة للدواجن ، وافيان ، وعبد السلام حجازي للدواجن”.

أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم

يؤكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن تكلفة الكتكوت تشكل قرابة 1/8 من تكلفة الدجاجة البالغ وزنها 2 كيلو وسعرها 40 جنيها.

كانت أسعار الدواجن قد بدأت في الارتفاع بين 7 و 10% مطلع ديسمبر الماضي، بسبب زيادة تكلفة التدفئة في ظل الموسم الشتوي الجاري، ليقفز سعر كيلو الدواجن من المزرعة إلى 23 و24 جنيها، مقابل 18 جنيها للكيلو سعرها سابق.

ويقترب إنتاج مصر من القطاع الداجني قرابة 1.3 مليار دجاجة سنوياً تغطي الاستهلاك المحلي، بينما تشهد عمليات استيراد الدواجن توقف منذ عدة أشهر ويتم الاستيراد وفقاً للاحتياجات الأساسية، وفقاً لرئيس الشعبة.
تستورد مصر جزءا من احتياجاتها من الدواجن من الأسواق الخارجية، خاصة الدواجن المجمدة خاصة من دول كالبرازيل.