عضو الجالية بالصين: جميع المصريين فكروا بالعودة بعد انتشار فيروس كورونا

أعلنت الصين في بيان سابق أنه تم تخصيص 60.33 مليار يوان (8.74 مليار دولار) للمساعدة فى احتواء تفشى فيروس كورونا

عضو الجالية بالصين: جميع المصريين فكروا بالعودة بعد انتشار فيروس كورونا
أحمد صبري

أحمد صبري

11:23 م, الأربعاء, 29 يناير 20

قال إبراهيم نجم عضو مجلس إدارة الجالية المصرية في الصين والعائد منها حديثا إن جميع المصريين بالصين  فكروا بالعودة لمصر بعد انتشار فيروس والذى أودى يحياة أكثر من 80 شخصا، موضحا أن هناك دولا بدأت إجلاء مواطنيها خوفًا من إصابتهم.

وأضاف في لقاء له مع برنامج يحدث في مصر على قناة إم بي سي مصر: في أووهان موطن الفيروس في ناس متقدرش تستعمل عربياتها أوتتحرك بره البيت، ولو في مشكلة صحية ممكن تكلم الدكتور على الهاتف، والوضع هناك صعب لأنهم عزلوا المقاطعة من الخروج والدخول وفي مدن داخلها اتمنع التنقل بينها.

وكان نجم قد قال لـ”المال” في وقت سابق إن الجالية بدأت تستورد “ديتول” و”ماسكات” أدوات طبية وأدوية تقوية المناعة من مصر لمقاومة فيروس كورونا الذى انتشر في نطاق واسع الفترة الماضية مع انتشار الفيروس لم تعد الأدوات متوافرة.

وتابع: مع انتشار الفيروس وزيادة الطلب على تلك الأدوات لم تعد متوافرة في الصين.

مشيراً إلى أن الجالية المصرية تعتمد على بعض الأفراد لتولي مهمة جلب احتياجاتها من القاهرة بشكل منظم كما أن الضغوط تتزايد على الطلاب المصريين العالقين في مدينة ووهان، منذ انتشار فيروس كورونا.

وأكدت وزارة الخارجية في أكثر من بيان أنها ستقدم كل العون والمساعدة للجالية المصرية في الصين، في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد، وما نتج عنه من دخول مدن بالكامل في حجر صحي.

الصين تخصص8.7 مليار دولار لمواجهة الأزمة

وأعلنت الصين في بيان سابق أنه تم تخصيص 60.33 مليار يوان (8.74 مليار دولار) للمساعدة فى احتواء تفشى فيروس كورونا.