سيــارات

6728 وحدة إجمالى السيارات اليابانية المستوردة حتى نهاية ابريل

تتواجد 8 علامات يابانية المنشأ فى السوق المحلية، تمارس عملياتها سواء من بيع موديلات أو تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة وهى تويوتا، وميتسوبيشى، ونيسان، وسوبارو، وسوزوكى، وهوندا، ومازدا، ولكزس

شارك الخبر مع أصدقائك

استوردت مصر على مدار 4 أشهر الأولى من العام الحالى 6728 سيارة يابانية المنشأ، بحصة تمثل 20.9% من إجمالى واردات السوق من سيارات الركوب.


تتواجد 8 علامات يابانية المنشأ فى السوق المحلية، تمارس عملياتها سواء من بيع موديلات أو تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة وهى تويوتا، وميتسوبيشى، ونيسان، وسوبارو، وسوزوكى، وهوندا، ومازدا، ولكزس. تربعت تويوتا على قائمة العلامات اليابانية الأكثر استيرادًا خلال 4 أشهر الأولى بإفراجها عن 3419 سيارة، بحصة 10.6% من إجمالى واردات مصر من سيارات الركوب.

جاءت ميتسوبيشى فى المركز الثانى بالقائمة، والتى تمكنت من استيراد 1658 سيارة، بحصة تصل إلى %5.2 فيما حصدت نيسان المركز الثالث فى القائمة باستيراد 652 سيارة، بحصة 2%.

أما المركز الرابع فجاء من نصيب سوبارو، إذ تمكنت خلال 4 أشهر الأولى من العام الحالى من استيراد 611 سيارة، بحصة %1.9 من إجمالى واردات مصر من السيارات.

حلت سوزوكى فى المركز الخامس فى قائمة العلامات اليابانية الأعلى استيرادًا للسيارات بإجمالى 147 سيارة، بحصة %0.5.

تمكنت هوندا من اقتناص المركز السادس فى قائمة العلامات اليابانية الأعلى استيرادًا للسيارات بإفراجها عن 141 سيارة، بحصة 0.3%، فيما اقتنصت مازدا المركز السابع باستيرادها 100 سيارة على مدار 4 أشهر الماضية، بحصة %0.3 من إجمالى واردات السيارات المفرج عنها من منفذ اسكندرية الجمركى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »