670 مليون جنيه فواتير استهلاك «كهرباء الإسكندرية للتوزيع»

خلال نوفمبر.. بتراجع 35 مليونا عن أكتوبر الماضى

670 مليون جنيه فواتير استهلاك «كهرباء الإسكندرية للتوزيع»
عمر سالم

عمر سالم

7:27 ص, الثلاثاء, 14 ديسمبر 21

تراجع إجمالى قيمة فواتير استهلاك كهرباء شركة الإسكندرية للتوزيع بنحو 35 مليون جنيه عن استهلاك شهر نوفمبر الماضى مقارنة بأكتوبر.

كشف المهندس مدحت فودة، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن إجمالى قيمة فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية للعملاء التابعين للشركة بلغ نحو 670 مليون جنيه لشهر نوفمبر الماضى.

وأوضح رئيس «الإسكندرية»– فى تصريحات لـ «المال»- أن تلك الفواتير التى تم إصدارها تمثل استهلاك القطاعين التجارى والمنزلى عن الشهر نفسه، لافتا إلى أن تلك القيمة موزعة بواقع 490 مليون جنيه للقطاع المنزلى، ونحو 180 مليونا للقطاعين التجارى والخاص.

 وأوضح فودة أن فواتير استهلاك اكتوبر الماضى بلغت نحو 705 ملايين جنيه، مرجعا أسباب انخفاض الفواتير إلى هبوط استهلاك القطاعين خلال أكتوبر نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال الشهر الماضى مقارنة مع أكتوبر، مما ساهم فى تقليل الاعتماد على التكييفات وبعض الأجهزة كثيفة الاستهلاك للطاقة.

ورفض الإفصاح عن قيمة استهلاك القطاعات الحكومية من الطاقة الكهربائية خلال سبتمبر، موضحا أن هناك حسابات متبادلة ومقاصات بين الجهات الحكومية وبعضها ولا يمكن الكشف عنها.

 وقال إن «الإسكندرية لتوزيع الكهرباء» حققت نسب تحصيل تصل لنحو %70 من إجمالى الإصدار، وتسعى إلى تحصيل النسب المتبقية فى ظل خططها لزيادة الإيرادات.

وأضاف «فودة» أن شركته انتهت من معاينات أكثر من 7000 وحدة سكنية للمبانى المخالفة والعشوائية تمهيدا لتركيب العدادات الكودية للطلبات التى تلقتها شركته والتى تلامس 200 ألف طلب.

وأكد أن شركته تسعى إلى تحصيل جميع مستحقاتها بشكل مستمر بالتعاون مع رجال الضبطية القضائية والقضاء على سرقة التيار الكهربائى مع شرطة الكهرباء أيضا لتخفيض الفقد بالشبكة.

وانتهت شركة «الإسكندرية» من مناقشة جميع أعمالها عن العام المالى المنتهى 2020 – 2021، خلال اجتماعات الجمعية العامة منذ أيام بمقر «القابضة لكهرباء مصر»، وتخطط لخفض نسب الفقد بالشبكة بما يسهم فى زيادة الإيرادات عبر الضبطية القضائية والتعاون مع شرطة الكهرباء وتحديث الشبكات والتوسع فى مراكز التحكم الآلية والحديثة.

وتتبع شركة الإسكندرية للتوزيع «القابضة لكهرباء مصر» ويبلغ عدد مشتركيها 2.8 مليون مواطن فى نطاق المحافظة الساحلية من أبى قير شرقا حتى مدينة الحمام غربًا بمساحة 2900 كم2.

 كما يتم تطوير الإدارات الفنية والتجارية ليصل عدد الأولى إلى 22 والثانية إلى 27 والتوسع فى مشروعات تحديث شبكاتها وزيادة عدد مشتركيها.