تعرف على الخريطة الكاملة لـ«معرض الكتاب».. ووزير الثقافة تتفقد ترتيباته النهائية اليوم (صور)

قامت الدكتورة إيناس عبد الدايم اليوم بتفقد أجنحة المعرض، وتابعت سير عملية التجهيزات النهائية، مشددة على ضرورة التواصل الدائم مع الزائرين

تعرف على الخريطة الكاملة لـ«معرض الكتاب».. ووزير الثقافة تتفقد ترتيباته النهائية اليوم (صور)
سلوى عثمان

سلوى عثمان

6:17 م, الثلاثاء, 21 يناير 20

تنطلق غدًا فاعليات الدورة الـ51 لـ، والذي يقام تحت شعار “مصر أفريقيا ثقافة التنوع”، بمشاركة 40 دولة، من بينها دولة السنغال؛ ضيف شرف هذه الدورة، وتم اختيار الدكتور جمال حمدان كشخصية لهذه الدورة من المعرض.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض،  و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة.

ولأول مرة سيتم في هذه الدورة إطلاق تطبيق إلكتروني يسهم فى التيسير على الزائرين معرفة أماكن دُور النشر وما تَعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

وزير الثقافة زارت المعرض اليوم

وقد قامت، اليوم، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، بتفقّد الترتيبات النهائية لافتتاح الدورة 51 لـ”“، والمقرر انطلاقها ظهر غدٍ الأربعاء 22 يناير، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، ويستمر حتى 4 فبراير المقبل.

تابعت عبد الدايم سير عملية التجهيزات بالقاعات وأجنحة العرض المختلفة والأماكن المخصصة للفعاليات الثقافية والفنية وورش العمل وغيرها، وأشادت بتنظيم القاعات والتصنيف النوعى للأجنحة ودُور النشر، مشددة على ضرورة التواصل الدائم مع الزائرين والعارضين بما ينعكس إيجابًا على أحد أهم المحافل الثقافية الدولية.

الخريطة الكاملة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51

تعرف على أهم تفاصيل المعرض

ينطلق بدءًا من يوم الخميس 23 يناير الحالي، ويستمر يوميًّا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 8 مساء، وسعر التذكرة 5 جنيهات، وهناك تسعة خطوط أساسية توصل الجمهور للمعرض من مناطق عبد المنعم رياض، والعباسية، والنزهة الجديدة، والأميرية، وميدان الجيزة، وميدان السلام، ومدينة السلام، والمظلات، وحلوان، ومايو.

لقاء فكري مع هاني عازر في اليوم الأول لاستقبال الجمهور

من الفاعليات الثقافية المصاحبة لـ“: اللقاء الفكري مع المهندس هاني عازر، المهندس المصري الذي أشرف على بناء محطة قطارات برلين ومستشار رئيس الجمهورية للمشروعات الهندسية، والذي يعد أحد سفراء معرض الكتاب، وذلك الخميس المقبل 23 يناير بالقاعة الرئيسية.

الندوة هي باكورة لقاءات سفراء المعرض، وتديرها الإعلامية منة الشرقاوي، في تمام الخامسة مساء.