منصة الاختبارات الإلكترونية تستقبل 517 ألفا من طلاب الصف الثانى الثانوى اليوم

وقالت الشعبة إن طلاب الصف الثانى الثانوى المستهدفين لأداء الاختبارات الإلكترونية لمادتى التطبيقات الرياضية وعلم النفس والاجتماع

منصة الاختبارات الإلكترونية تستقبل 517 ألفا من طلاب الصف الثانى الثانوى اليوم
جهاد سالم

جهاد سالم

1:23 م, الأحد, 19 يناير 20

أعلنت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسى الأول للصف الثانى الثانوى 2019/2020، استقبلت اليوم 517 ألف طالب وطالبة .

وقالت الشعبة إن طلاب الصف الثانى الثانوى المستهدفين لأداء الاختبارات الإلكترونية لمادتى التطبيقات الرياضية وعلم النفس والاجتماع ، أدوا الامتحان داخل 3252 مدرسة من المدارس المجهزة تكنولوجيًا بالمحافظات المختلفة ، عام، خاص.

وأشارت الغرفة إلى أن إجمالى الطلاب الذين أدوا امتحان التطبيقات الرياضية للشعبة العلمية وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية بلغ 587 ألفا من طلاب الصف الثانى الثانوى ، ما بين امتحانات ورقية وإلكترونية.

وأكدت الغرفة أنها لم تتلقَ شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية ، سوى بعض حالات الغش الفردية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإحالتها إلى الشؤون القانونية بديوان عام الوزارة.

وتضمن امتحان مادة التطبيقات الرياضية للشعبة العلمية لطلاب الصف الثانى الثانوى فى 30 سؤالاً من نوعية “اختيار من متعدد” ، موزعين بواقع 15 سؤالًا استاتيكا، 15 سؤالًا هندسة .

وجاء امتحان مادة علم النفس والاجتماع فى 30 سؤالًا من نوعية “اختيار من متعدد” بواقع 15 سؤالًا علم نفس، 15سؤالًا اجتماع.

وقد تم إعداد الامتحانات وفقًا للمواصفات الفنية التى أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

ووجه د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر على الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز على الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلي الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.

ويؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان مادة الكمياء للشعبة العلمية ، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية يوم الأربعاء المقبل 22 يناير 2020 فى الفترة الصباحية .