الحكومة تتبنى مشروع «نجوم مصر» مع شركة هولندية لاكتشاف مواهب كرة القدم

من خلال الاستعانة بخبرات المختصين في اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضياَ من إنجلترا وهولندا

الحكومة تتبنى مشروع «نجوم مصر» مع شركة هولندية لاكتشاف مواهب كرة القدم
صفية حمدي

صفية حمدي

5:08 م, الأربعاء, 1 يناير 20

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على إبرام بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة، وشركة هولندية تعمل بمجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، بهدف تنفيذ مشرو ع   STARS OF  EGYPT ” أو “نجوم مصر”؛ لاكتشاف ورعاية المواهب الرياضية الناشئة في مجال كرة القدم.

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن مشروع نجوم مصر يستهدف اكتشاف المواهب الرياضية في مجال كرة القدم، من خلال الاستعانة بخبرات المختصين في اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضياَ من إنجلترا وهولندا .

وأضاف أن المشروع سيمثل منصة لاحتضان المواهب الناشئة للاعبي كرة القدم بين سني 6 و16 سنة، من خلال إنشاء 16 أكاديمية كرة قدم مستقلة “مراكز تدريب” عالية الجودة في كافة أنحاء الجمهورية .

وتابع الوزير أن نجوم مصر يستهدف السعي إلى المُساهمة في تطوير قطاع الناشئين بمجال كرة القدم، وإمداد المنتخبات القومية بلاعبين على مستوى عالٍ من الأداء، وبما يضمن تحقيق إنجازات بكافة المحافل الدولية والعالمية في هذه الرياضة.

جاء ذلك في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء وقد استهله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بخالص التهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد 2020 .

وهنأ الوزراء وجموع الشعب المصري، وذلك في مستهل أعمال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، متمنياً أن يكون عام خير وسعادة على مصر بأسرها، وقدم رئيس الوزراء تهنئة خاصة للأخوة المسيحيين بأعيادهم.

وقال رئيس الوزراء لأعضاء حكومته إن عام 2020 سوف يكون عاماً محورياً، ويتطلب منهم جهداً غير مسبوق .

وأضاف أن هناك مشروعات كبرى وملفات كثيرة تأمل الحكومة أن تنتهي  في هذا العام، ويأتي على رأسها مشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وشدد على ضرورة إيلاء جميع الوزراء الأهمية القصوى لهذا الملف.