مدبولى: الحكومة ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس وتحقيق التناغم بين الوزارات

مصطفى مدبولى أن ذلك إضافة إلى دراسة كل التفاصيل للوقوف على جميع جوانب العمل بكل وزارة، والبناء على ما تحقق من إنجازات ودراسات لاستكمالها وتنفيذها، مع التأكيد على أهمية مكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله، والاتسام بالموضوعية الشديدة والتجرد في اختيار العناصر من الكوادر البشرية.

مدبولى: الحكومة ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس وتحقيق التناغم بين الوزارات
صفية حمدي

صفية حمدي

1:57 م, الخميس, 26 ديسمبر 19

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي الأول اليوم، بعد التعديل الوزاري تكليفات رئيس الجمهورية إلى الحكومة في تشكيلها الجديد، وأكد د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على أن الحكومة ستعمل على تنفيذ التكليفات، وفي مقدمتها الحرص على التنسيق والتناغم بين الوزارات وكل القطاعات وأجهزة الدولة المختلفة، في إطار من التحلي بالتجرد والتفاني وإعلاء مصلحة الوطن، وعلى النحو الذي يُعظم من التنفيذ الأمثل لبرامج وخطط الحكومة وفق الجداول الزمنية المقررة.

وتابع مصطفى مدبولى أن ذلك إضافة إلى دراسة كل التفاصيل للوقوف على جميع جوانب العمل بكل وزارة، والبناء على ما تحقق من إنجازات ودراسات لاستكمالها وتنفيذها، مع التأكيد على أهمية مكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله، والاتسام بالموضوعية الشديدة والتجرد في اختيار العناصر من الكوادر البشرية.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة سوف تحرص أيضاً على تنفيذ التكليف الخاص بالتأكيد على أهمية التواصل المنتظم مع المواطنين وتقديم لهم أفضل الخدمات، والاعتماد على الحلول والمبادرات المبتكرة خارج الإطار التقليدي، مع إطلاع المواطنين على واقع التحديات التي تواجه الدولة والإنجازات والتطورات التي تجري بشأن المشروعات والجهود التي تقوم بها الوزارات.

وتطرق رئيس الوزراء إلى احتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة “قادرون باختلاف” وحظيت بحضور رئيس الجمهورية .

وقال “مدبولي” باجتماع الحكومة إن الرئيس كان له توجيهات خلال الاحتفالية والحكومة سوف تقوم بوضع الإطار التنفيذي لها .

وفي مقدمة تلك التوجيهات صياغة التشريعات التي تجرم ظاهرة التنمر، ومواجهتها إعلامياً، مع ترسيخ وتعزيز الإجراءات التنفيذية اللازمة لتمكين أبنائنا وبناتنا من ذوي القدرات الخاصة وتعزيز مشاركتهم مجتمعيا، وإدراج مادة بالمناهج الدراسية لأسلوب التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار رئيس الحكومة إلى الافتتاح الذي شهده رئيس الجمهورية أمس لمجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم، والذي أنشئ بحجم طاقة استعابية 18 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين، وبمجزر آلي بطاقة 320 رأس يومياً، لتقليل الفجوة الغذائية بالبروتين الحيواني والعمل على توفيره بالكميات والجودة والأسعار المناسبة في متناول المواطن .

بجانب تحقيق القيمة المضافة بالاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة عن طريق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيواني ومشروعات الإنتاج الزراعي.

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر إلى القوات المسلحة على جهدها الكبير والمخلص في حماية الوطن، والمشاركة المجتمعية من خلال المشروعات التي تخدم الوطن وتلبي احتياجات المواطن .