اقتصاد وأسواق

650 مليون دولار قيمة اتفاق يسمح بإنقاذ كوداك من الإفلاس

أيمن عزام:   استطاعت شركة كوداك رائدة صناعة التصوير الفوتوغرافي التوصل أخيرا لاتفاق يتيح بيع أعمال تابعة لها لصندوق معاشات بريطاني نظير650 مليون دولار (419 مليون جنيه استرليني) بعد أن نجحت في التخلص من عوائق كانت تحول دون تمكنها من…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
استطاعت شركة كوداك رائدة صناعة التصوير الفوتوغرافي التوصل أخيرا لاتفاق يتيح بيع أعمال تابعة لها لصندوق معاشات بريطاني نظير650 مليون دولار (419 مليون جنيه استرليني) بعد أن نجحت في التخلص من عوائق كانت تحول دون تمكنها من الخروج من هوة الإفلاس.
 

 
 صورة ارشيفية

ووافق كذلك صندوق المعاشات البريطاني على التنازل عن طلب سابق بالحصول على   2.8 مليار دولار من شركة التصوير الفوتوغرافي، لكن الاتفاق الأخير يظل غير قابل للتطبيق إلا بعد موافقة محكمة الإفلاس الأمريكية.
 
وقال جورج كونبوي رئيس شركة برايتون سيكيروتز للأوراق المالية إن الاتفاق يعد خطوة مهمة لكونها ستساعد على إنقاذ الشركة من الإفلاس.
 
وذكرت وكالة رويترز أن الاتفاق يسمح لشركة كوداك بالوفاء بمتطلبات إنقاذها من الإفلاس عن طريق إتاحة حصولها على تمويل مضمون. وكانت البنوك قد اشترطت على  الشركة بيع أعمال تابعة لها نظير 600 مليون دولار على أقل تقدير.  
 



شارك الخبر مع أصدقائك