عقـــارات

650 مليون جنيه استثمارات «التخصيص الفورى» بدمياط الجديدة

الجهاز يستعد لطرح 6 قطع خدمية

شارك الخبر مع أصدقائك

 وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص 14 قطعة أرض بنظام الأمر المباشر بمدينة دمياط الجديدة ، بإجمالى استثمارات 650 مليون جنية.

 قال المهندس محمد رجب رئيس جهاز المدينة لـ«المال» إن الجهاز تلقى 120 طلبا من المستثمرين لتخصيص قطع أراض بأنشطة عمرانية وتجارية وإدارية وخدمية، وتم البت فى 14 طلبا منها.

 واوضح أن 14 شركة سددت جدية الحجز لقطع الأراضى المخصصة لهم بنسبة %10 من السعر بقيمة 60 مليون جنيه، مشيرا الى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تدرس باقى الطلبات المقدمة من المستثمرين.

اقرأ أيضا  أبرز 3 اقتراحات من نواب البرلمان لحل مشكلات التصالح مع مخالفات البناء
محمد رجب رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة

 وأشار الى أن مساحة الأراضى المخصصة تتراوح بين ألفين متر الى 14 فدان، لتنفيذ مشروعات مختلفة من ضمنها فندق ونادى إجتماعى ومحطات تموين سيارات ، بالإضافة الى قطع تجارية وسكنية ، لافنا الى أن سعر المتر تراوح من 30 ألف جنيه للتجارى إدارى الى 4 ألاف جنيه للتعليمى و 2500 جنيه للنادي.

 وتابع  بأن الجهاز يقوم  حاليا بترفيق 6 قطع أراضى بالمدينة استعدادا لطرحها على المستثمرين بأنشطة متنوعة، ما بين نشاط عمرانى متكامل ونوادى ومدارس ومحطة تمويل سيارات، لافتا الى أن مساحة القطع تتراوح بين 7 ألاف متر الى 9 فدادين.

اقرأ أيضا  مستشار وزير العدل: ملكية الوحدات السكنية لا تنتقل إلا بالتسجيل في الشهر العقاري

 ولفت الى المساحة الإجمالية للمينة والكتلة العمرانية تبلغ 6.67 ألف فدان، وعدد السكان بالمدينة 165 ألف نسمة ، ومن المستهدف أن يصل لـ500 ألف نسمة بحلول 2027.

وأشار الى أن حجم الاستثمارات بالمدينة تجاوزت 7.9 مليار جنيه، بواقع 401 بقطاع الإسكان، و3.3 مليار جنيه بقطاع المرافق، و445.9 مليون جنيه بقطاع الخدمات، و58.4 مليون جنيه بقطاع الزراعة.

كان رئيس الجهاز قد ناقش فى وقت سابق المشكلات التى تواجه المستثمرين خاصة بقطاعى الصناعة والاستثمار بالمدينة، وكذا الاستماع للمقترحات والرؤى المختلفة للتواصل مع الجهات المعنية، والعمل على خلق بيئة استثمارية مناسبة تُسهم فى ضخ مزيد من الاستثمارات لدفع عجلة العمل والإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب لتحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد مصر الجديدة.

اقرأ أيضا  «زد» التابعة لساويرس تقترب من شراء أحد أندية الدورى الممتاز

على جانب آخر، أكد رئيس الجهاز أنه جار تسليم 268 قطعة أرض بمشروع «بيت الوطن» والأكثر تميزا بعد الانتهاء من ترفيقها، مضيفا أنه قد تم تسليم 360 قطعة أرض سابقا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »