65 مليار جنيه استثمارات مصر إيطاليا بالعاصمة والمستقبل سيتي

تضم 600 فدان

65 مليار جنيه استثمارات مصر إيطاليا بالعاصمة والمستقبل سيتي
محمود زكي

محمود زكي

6:57 م, السبت, 19 أكتوبر 19

كشف هاني العسال، رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا للتطوير العقاري، أن الشركة تمتلك حجم استثمارات تقدر بحوالي 65 مليار جنيه، وذلك بمشروعاتها الإدارية الجديدة، وكذلك مستقبل سيتي.

وأضاف العسال في تصريحات لـ”المال” على هامش مؤتمر دبي العقاري، أن مشروعات الشركة في العاصمة والمستقبل سيتي تقدر بحوالي 600 فدان تقريبًا، كما تستهدف الشركة خلالها ضخ استثمارات بقيمة 6 مليارات جنيه خلال العام الحالي.

وأكد أن مشروع البوسكو يقع على مساحة 210 فدادين، والذي يقع ضمن الطرح الأول لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تضم ما يقارب 300 فيلا و2000 وحدة سكنية.

ولفت إلى أن الشركة ستقوم بتنفيذ مشروع البوسكو سيتي، وهو عبارة عن غابة عمودية، والتي تعد هي الأولى في الشرق الأوسط، وذلك باستثمارات تقدر بحوالي 3 مليارات جنيه على مساحة 10 فدادين، مشيرًا إلى أن الغابة تقع داخل مشروع البوسكو، والذي يقام على 210 فدادين تقريبًا.

وأوضح أن المشروع يضم 300 وحدة موزعة على 3 مبانٍ، مكونة من 7 طوابق، بارتفاع 30 مترًا للمبنى الواحد، وتحمل شرفات ونوافذ المبانى آلاف النباتات والأشجار.

وذكر العسال أنه ستتم إدارة أحد المبانى بواسطة سلسلة فنادق عالمية 5 نجوم، سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، بينما يضم المبنيان الآخران شققا فندقية تدار من قبل العلامات التجارية نفسها.

وأشار إلى أن مساحات الوحدات الفندقية الخدمية تتراوح بين 55 و110 أمتار مربعة والشقق السكنية بإدارة فندقية بمساحات من 90 إلى 200 متر.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا، أن المرحلة الأولى من مشروع البوسكو تمثل نسبة 25% من إجمالي المشروع بالكامل.

ولفت العسال إلى أن مشروع فينشي يقع على مساحة 110 فدادين، تستهدف ضخ 500 مليون جنيه استثمارات خلال العام الجارى فى فينشى، والتعاقد مع 5 شركات مقاولات لتنفيذ إنشاءات المشروع.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا، أن الشركة حصلت على قطعة أرض مساحة 268 فدانا بالشراكة  مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية لتطوير، والتي يبلغ مساحتها 268 فدانا بمدينة «المستقبل سيتى» بقيمة تبلغ 22 مليار جنيه.