«مواصلات مصر» تعتزم إطلاق شركة للنقل التشاركى

منتصف العام المقبل و100 مليون جنيه استثمارات متوقعة

«مواصلات مصر» تعتزم إطلاق شركة للنقل التشاركى
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:10 ص, الأثنين, 23 ديسمبر 19

كشف الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذى لـ«مواصلات مصر» العاملة فى النقل الذكى، عن إطلاق شركة جديدة تكنولوجية خلال الربع الثانى من عام 2020، لتقديم خدمات مسبوقة الحجز، على غرار المنظومة العاملة فى شركات «سويفل، وأوبر، وكريم».

وأضاف طه أن المنظومة الجديدة سوف تعتمد على الميكروباصات الذكية داخل القاهرة الكبرى ، مع توفير حوافز لاستقطاب عدد كبير من الركاب، متوقعًا ألا يزيد سعر التذكرة عن 25 جنيها للرحلة.

وأكد أن أحد المكاتب الاستشارية يعكف فى الوقت الحالى على إعداد دراسة كاملة للخدمة الجديدة، التى من المستهدف انطلاقها رسميا منتصف عام 2020، بالتوازى مع إطلاق منظومة مواصلات مصر للنقل الذكى بين المحافظات فى نفس الفترة.

وأشار طه إلى أن توسعات مواصلات مصر نحو العمل فى المحافظات الأخرى بخلاف القاهرة، جاء تزامنًا مع وجود رغبة قوية فى جميع قطاعات الدولة للتوسع فى النقل المطور، وتطوير الشبكة الحالية.

ولفت إلى أن استثمارات تنفيذ منظومة نقل الركاب بين المحافظات من المتوقع أن تصل فى بدايتها إلى نحو 100 مليون جنيه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مواصلات مصر أنه من المقرر زيادة رأسمال الشركة، بعد إنهاء إجراءات الفحص النافى للجهالة، لكيان الذى سيتم الاستحواذ عليه، متابعًا أن أسطولها فى الوقت الحالى يبلغ 240 أتوبيس ومينى باص، وبحلول عام 2021 سيصل إلى 333 حافلة داخل القاهرة.

يُذكر أن منظومة النقل الذكى تقوم على توفير التكييف، والواى فاى، والدفع الإلكترونى، وشاشات عرض المحطات، داخل كل أتوبيس، إضافة إلى الصيانة اليومية والدورية، ووضع الإعلان وفقًا لتصميمات هندسية معتمدة من جانب الهيئة.

وأوضح طه أن إجمالى الاستثمارات الحالية لمواصلات مصر تتراوح بين 850 مليونا إلى مليار جنيه، ومستهدف الوصول إلى نحو 3 مليارات بنهاية عام 2023.