لجنة حقوقية من «الداخلية» تُفتش أماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة (صور)

استهدفت اللجنة التأكد من مدى مطابقة أماكن الإحتجاز بمراكز وأقسام الشرطة والسجون المركزية للمواصفات، والاشتراطات الفنية والصحية والهندسية وحسن معاملة المحتجزين

لجنة حقوقية من «الداخلية» تُفتش أماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:43 م, الخميس, 19 ديسمبر 19

أرسلت وزارة لجنة أمنية من قطاعي حقوق الإنسان، الخدمات الطبية التابعين لها، للمرور على الأقسام والمراكز والمواقع الخدمية وتفتيش أماكن الاحتجاز ، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات، مع توجيه قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبي.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الوزارة الهادفة بأحد محاورها تفعيل مواصلة المرورات على المواقع الشرطية والخدمية، للتأكد من حصول المترددين عليها، على مختلف الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.

إضافة إلى العمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها، بما يكفل سهولة أداء الخدمة والحصول عليها وإثراء منظومة احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

واستهدفت أعمال اللجنة التأكد من مدى مطابقة أماكن الإحتجاز بمراكز وأقسام الشرطة والسجون المركزية للمواصفات، والاشتراطات الفنية والصحية والهندسية وحسن معاملة المحتجزين.

وتفقدت اللجنة أقسام ومراكز الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق المديرية للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين، وتلقى شكواهم أثناء ترددهم على الأماكن الشرطية.

وعملت اللجنة على الوقوف على كافة أوجه الخدمات التى تقدم للمواطنين، لاسيما كبار السن وذوى الإعاقة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر وبشكل متحضر.