رئيس الوزراء : منتدى شباب العالم أتاح فرصة لنقل صورة حقيقية للإنجازات

الدولة لديها رغبة حقيقية لإعطاء فرصة للشباب بهذه المرحلة لتولى المناصب القيادية وباعتبارهم مستقبل هذا الوطن وقوته التى يحقق بها كافة الإنجازات والطموحات

رئيس الوزراء : منتدى شباب العالم أتاح فرصة لنقل صورة حقيقية للإنجازات
صفية حمدي

صفية حمدي

4:47 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

قال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة أتاح فرصة عظيمة لنقل صورة حقيقية لما يحدث على أرض مصر من إنجازات بمختلف المجالات، وصولاً إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة التى تسعى إليها الدولة .

وتابع رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة الأسبوعي ، اليوم الأربعاء ، أن ذلك كان محل إعجاب وتقدير وانبهار من مختلف الضيوف الحضور ، وأعطى رسالة ودلالة على أن مصر منفتحة على كافة دول العالم .

وقال إن ذلك يؤكد أن الدولة لديها رغبة حقيقية لإعطاء فرصة للشباب بهذه المرحلة، لتولى المناصب القيادية وباعتبارهم مستقبل هذا الوطن وقوته التى يحقق بها كافة الإنجازات والطموحات.

وأشاد مدبولي بفكرة إقامة مؤتمرات ومنتديات الشباب على المستويين المحلى أو العالمي، والحوارات التى أجراها رئيس الجمهورية في جلسات وفعاليات منتدى شباب العالم مع الشباب من مختلف دول العالم ومع وسائل الإعلام .

وأشار إلى أن عقد مثل هذه المؤتمرات والمنتديات  يساهم وبشكل كبير فى نقل الثقافات المختلفة وتقريب المسافات بين شباب العالم الذين تتباعد المسافات بين بلدانهم، إلى جانب تبادل الأفكار والرؤى بكافة القضايا المشتركة.

كلمات رئيس الوزراء جاءت خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي ، الذي بدأه بالإشادة بمستوى تنظيم منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة هذا العام بمدينة شرم الشيخ ، ومشاركة أكثر من 7 آلاف شاب من مختلف جنسيات العالم .

وقدم رئيس الوزراء الشكر إلى كل من شارك فى تنظيم منتدى شباب العالم الحدث المبهر، وساهم فى إنجاح المنتدى وإخراجه بهذه الصورة الرائعة التى تليق بمكانة مصر .

واستعرضت الحكومة في اجتماعها توصيات المنتدى ، وكلف رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل من الوزارات المعنية للبدء فى تنفيذ التوصيات ، وإرسال تقارير متابعة دورية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حول آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ تلك التوصيات.