أفلام «الشرنوبى» و«الرداد» وتامر حسنى.. بطولات سينمائية جماعية فى 2020

سنرى خلال العام ٢٠٢٠ بعض الافلام السينمائية التي تتسم بوجود بطولة جماعية مكونة من أكثر من بطل للفيلم السينمائي لاتقل نجوميته عن الاخر.

أفلام «الشرنوبى» و«الرداد» وتامر حسنى.. بطولات سينمائية جماعية فى 2020
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:46 ص, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

يسعى بعض الفنانين الفترة المقبلة للعودة لتقديم البطولات الجماعية فى السينما بعد تصدر حالة البطل المفرد مؤخرا باستثناء فيلم “ولاد رزق 2” الذي حقق نجاحا كبيرا فى عام 2019.

فسنرى خلال العام 2020 بعض الأفلام السينمائية التي تتسم بوجود بطولة جماعية مكونة من أكثر من بطل للفيلم السينمائى لا تقل نجوميته عن الآخر.

وابرز تلك الأعمال التي تعيد البطولة الجماعية للسينما ، فيلم بنات ثانوي الذي يقدمه كل من الفنان محمد الشرنوبى والفنانة هنادي مهنا والفنانة جميلة عوض ، وكلاهما يمتلك نجومية حققها السنين الماضية بادوار كثيرة بالدراما والسينما، والفيلم تأليف ايمن سلامة.

كما يقدم الفنان أحمد عز مع الفنان كريم عبد العزيز فيلم ” كيرة والجن” لاول مرة معا سينمائيا.

وكذلك الفنان حسن الرداد يتواجد في فيلم سينمائي جديد مع الفنانة امينة خليل والفنانة عائشة بن أحمد ويتقاسمان معه بطولة العمل..

وسنرى الفنان تامر حسنى بفيلم الفلوس أيضا ، والذي يتقاسم بطولته مع الفنان خالد الصاوى والفنانة زينة وكلاهما يملك نجومية كبيرة وقدما اعمالا فنية ناجحة تصدرا بطولاتها سابقا.

طارق الشناوى: ليست وليدة اليوم وإنما موجودة فى السينما المصرية دائما

يقول الناقد السينمائي طارق الشناوى إن البطولة الجماعية لم تكتف من السينما أبدا منذ الماضى ، فكان يردد دائما مقولة ” الشجعان الثلاثة” و ” النصابون الثلاثة” .

واضاف ان البطولة الجماعية في السينما ليست وليدة اليوم ، وانما موجودة في تاريخ السينما المصرية منذ سنوات لكنها تختفى لفترة ثم تعود مرة اخرى .

وتابع قائلا: إن البطولات الجماعية تكون اضافة للعمل السينمائي كثيرا ،مثل افلام عادل امام التي قدمها في مشواره الفني وحقق بها جماهيرية كبيرة في السينما قبل ان ينتقل لتقديم تجارب في الدراما التليفزيونية .

أحمد سعد الدين: إضافة كبيرة للسينما وهى الأساس منذ سنوات

بينما يرى الناقد احمد سعد الدين أن السينما في الاساس مبنية على البطولة الجماعية مثل افلام الخمسينات والستينات ، لكن البطولة الفردية مستحدثة علينا .

واشار الى ان البطولة الفردية احيانا كثيرة تتسبب في عدم نجاح الكثير من الافلام، لفنانين يرون أنفسهم ابطالا برغم فشل افلامهم السينمائية التي قدموها كابطال .

ونوه ايضا الى ان عودة البطولة الجماعية في افلام سينمائية كثيرة في عام 2020 ، يعتبر شيئا مميزا وايجابيا الفترة المقبلة لان ذلك يعني اننا سنرى افلاما مكونة من اكثر من فنان ، نجوميتهم كبيرة مثل تامر حسني وخالد الصاوي واحمد عز وكريم عبد العزيز وغيرهم وذك كله سيضيف لصناعة السينما فى العام الجديد .

محمود قاسم: نجاح ولاد رزق 2 شجع المنتجين لتقديم البطولة الجماعية فى 2020

ويؤكد الناقد السينمائى محمود قاسم إن هذا التنوع في السينما والاعمال الفنية يكون مطلوبا ، ويعتبر شيئا مميزا لدى الجمهور مثلما كنا نرى افلام الراحلين الكبار أحمد رمزي وفريد شوقي في فيلم ” الاخ الكبير” وكذلك فيلم ” heart” لاالباتشينو ودي نيرو قدموا افلاما كثيرة معا .

وتابع أن ذلك يخلق تنافسا قويا بين نجوم الفيلم السينمائى ، اللذين يقتسمون البطولة الجماعية معا حيث يكون هؤلاء النجوم في افضل حالاتهم الفنية بسبب هذا التنافس .

واكد ايضا ان الفترة القادمة ستكون سمة الأعمال السينمائية هي البطولة الجماعية ، بصورة أكبر من ” وان مان شو ” او البطل الأوحد فى السينما مثلما شاهدنا في عام 2019 فيلم ” ولاد رزق2″ كان فيه اكثر من نجم معا.

واستطرد قائلا: إن الكتابة فى ولاد رزق هي العبقرية حقيقة وليس أداء الممثلين به ، مما شجع كثيرا من منتجى السينما على تقديم تجارب سينمائية جديدة بالبطولة الجماعية فى 2020 .

.