عقـــارات

64 % تراجعًا في صادرات الحديد خلال سبتمبر (جراف)

لتبلغ 3 ملايين دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت صادرات الحديد تراجعًا بنسبة 64% خلال شهر سبتمبر من العام الحالي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2018، وسجلت صادرات الحديد خلال شهر سبتمبر 2019 قسيمة 35 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 575 مليون جنيه، في حين سجلت خلال نفس الشهر من العام الماضي قيمة 96 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 1.7 مليار جنيه، وفقًا للتقرير الصادر من المجلس التصديري لمواد البناء.

اقرأ أيضا  صندوق الإسكان الاجتماعي يطلق حملة تعريفية بإجراءات حجز الوحدات (فيديو)

وأضاف المجلس التصديري لمواد البناء أن صادرات الحديد خلال شهر أغسطس الماضي سجلت 33 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 555 مليون جنيه في حين سجلت خلال نفس الشهر من العام الماضي قيمة 78 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 1.4 مليار جنيه.

وأوضح التقرير الصادر أن هناك تراجعا في حجم الصادرات خلال شهر أغسطس الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بنسبة 57% تقريبًا.

وصادرت المواسير خلال شهر سبتمبر الماضي قيمة 3 آلاف دولار، والتي تقدر بحوالي 5 ملايين جنيه، في حين سجلت خلال نفس الشهر من العام الماضي قيمة 2 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 28 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  «الإسكندرية الهندسية» تتحالف مع «آستيرنلج ويلسون» الهندية لاختراق قطاع الكهرباء

وأشار المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك تراجعًا في صادرات المواسير بنسبة تقدر بحوالي 80% خلال الشهر المذكور مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2018.

ولفت التقرير إلى أن صادرات المواسير خلال شهر أغسطس الماضي بلغت حوالي 302 ألف دولار، والتي تبلغ حوالي 5 ملايين جنيه مقابل 2.1 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، والتي تقدر بحوالي 33 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا  محافظة دمياط: إحلال وتجديد 25 مدرسة على مستوى المحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »