«غرفة الشركات»: نحترم أحكام القضاء بإلغاء انتخابات الاتحاد

الاتحاد المصرى للغرف السياحية أعلن فى بيان له الخميس الماضى، عن عدم اطلاعه بعد على حيثيات الحكم

«غرفة الشركات»: نحترم أحكام القضاء بإلغاء انتخابات الاتحاد
دعاء محمود

دعاء محمود

10:24 ص, الأحد, 8 ديسمبر 19

أصدرت محكمة القضاء الإدارى، حكمًا بإلغاء قرار وزير السياحة رقم 520 لسنة 2018 بشأن إجراء انتخابات الغرف السياحية والاتحاد المصرى لـ غرفة الشركات .

أكد باسل السيسى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة لـ«المال»، أنه لا تعليق على أحكام القضاء ويقوم حالياً مستشارين قانونيين من الوزارة والاتحاد بالاطلاع على الحكم ودراسته لتقديم الرأى القانونى والخطوات الواجب اتباعها للتعامل مع الموقف.

أعلن الاتحاد المصرى للغرف السياحية، فى بيان له الخميس الماضى، عن عدم اطلاعه بعد على حيثيات الحكم، وأن الاتحاد لا يعلق على الأحكام، أو الموضوعات المتداولة فى القضاء، ويكن الاحترام للقضاء المصرى الشامخ.

أكد السيسى أن المجلس الحالى منذ توليه المسؤولية فى فبراير الماضى، لم يهدف ولم يتطلع سوى لتمثيل هذا القطاع المهم، وعرض رؤيته فى القضايا السياحية، بما يحقق هدفه الأسمى، وهو ازدهار السياحة المصرية، وتبوأ مصر مكانتها العادلة على خريطة السياحة العالمية.

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى قضت بإلغاء قرار وزيرة السياحة، رانيا المشاط، رقم 520 لسنة 2018، الخاص بشأن الدعوة لإجراء انتخابات مجالس إدارات اتحاد الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وما يترتب على ذلك من آثار مخالفة للقانون.

كما قضت محكمة القضاء الإدارى بإلغاء قرار وزيرة السياحة رقم 515 لسنة 2018 والخاص بشأن تحديد التمثيل الفئوى والجغرافى لمجموعات النشاط، داخل الغرف السياحية، المتعلق بتحديد مقعد واحد فى عضوية مجالس إدارات غرفة المنشآت الفندقية لكل من الشركات المالكة للمنشآت الفندقية، وشركات الإدارة مع إلزام الجهة الإدارية بالمصروفات وأتعاب المحاماة.