637 مليون جنيه حجم الموازنة التخطيطية لمحافظة القاهرة فى 2020

مقارنة مع 540 مليوناً العام المالى الماضى

637 مليون جنيه حجم الموازنة التخطيطية لمحافظة القاهرة فى 2020
عصام عميرة

عصام عميرة

11:28 ص, الأربعاء, 22 يناير 20

تبلغ الموازنة التخطيطية لمحافظة القاهرة نحو 637 مليون جنيه خلال العام المالى 2019 / 2020 ، وذلك مقارنة بمبلغ 540 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى .

وكشف مصدر مسؤول فى محافظة القاهرة أن إدارة الاستثمار تسعى لتنمية مواردها لإعادة تدوير تلك الأموال فى المشروعات الاجتماعية ، لخدمة سكان 38 حيا ، مشيرًا إلى أن تلك المخصصات يضاف إليها المحصلات الذاتية التى تمتلكها المحافظة .

ولفت إلى أن المحافظة تسعى إلى تعظيم الموارد من خلال إيرادات تراخيص البناء ، ورسوم تحويل النشاط للأراضى ، والعمل على تعظيم الاستفادة من مبادرة  “مشروعك” لخلق فرص عمل للشباب .

وأضاف المصدر أن برامج الخطة الاستثمارية تشمل قطاع رصف الطرق ، والكبارى ، بالإضافة إلى إجراءات تحسين البيئة، والإنارة ، لافتًا إلى أنه سيتم تدبير احتياجات الأحياء والوحدات المحلية من مخصصات الموازنة.

وتابع أنه تم التوجه خلال الفترة الحالية لاستغلال الحدائق العامة التابعة للمحافظة لتأجير الخدمات ، من كافيهات وألعاب خاصة ، إذ لديها أكثر من 30 منشأة موزعة فى مناطق متفرقة بالمحافظة بمساحات 249 فدانًا.

وكلف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة نوابه بالمناطق الأربع فى شهر ديسمبر 2019 برفع معدل نسبة الإنجاز فى الخطة الاستثمارية ، ومتابعة تنفيذها بأحياء كل منطقة، خاصة أعمال تطوير الشوارع والميادين ، ورفع كفاءة الإنارة والتشجير ، وأن يتم ذلك بالتنسيق مع أعمال حفر وتجديد شبكات المرافق من مياه ، وصرف صحى، وكهرباء وغاز ، حتى يشعر المواطن بحجم مظاهر التغيير على أرض الواقع.

وذكر المحافظ أنه تم استرداد 27.5 مليون م2 ، لتحافظ العاصمة على صدارتها فى استرداد الأراضى خلال الموجة 14 لإزالة التعديات على أراضى المال العام والدولة .