في أول مؤتمر بعد تعيينه للسبيرز.. مورينيو: أنا شخص متواضع للغاية ولن نفوز بالدوري

مورينيو على قناعة تامة بأن ما قام به هو خيار رائع

في أول مؤتمر بعد تعيينه للسبيرز.. مورينيو: أنا شخص متواضع للغاية ولن نفوز بالدوري
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

7:27 م, الخميس, 21 نوفمبر 19

شدد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، على أنه لن يتمكن من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع الفريق اللندني، نظرًا لصعوبة المنافسة، ولكنه أشار إلى إمكانية تحقيق ذلك مع الموسم المقبل.

أبرز تصريحات الـ«سبيشيال وان» خلال المؤتمر الصحفي

وقال مورينيو، خلال المؤتمر الصحفي الأول له قبل مواجهة وست هام يوم في الدوري المقررة السبت: «لن نتمكن من تحقيق البريميرليج هذا الموسم، بإمكاننا تحقيقه في الموسم المقبل، قلت بإمكاننا، لم أقل سنحققه».

عن مدرب الفريق السابق بوتشيتينو: «يجب تهنئته على ماقام به هنا، النادي سيبقى منزله دومًا، يمكنه القدوم متى أراد، عندما يفتقد اللاعبين والأشخاص الذين عمل معهم، الباب سيكون مفتوحا له دومًا، أعده بأنه سيجد فريقًا جديدًا ومستقبل عظيمًا للنادي».

تابع مورينيو: في مسيرتي ارتكبت عدة أخطاء لن أكررها، ولكن سأرتكب أخطاءً جديدة، لن أقول أنني أصبحت مناسبًا أكثر، أنا دائمًا مناسب.

وقال مورينيو، خلال المؤتمر الصحفي الأول له كمدرب لتوتنهام استعدادًا لمواجهة وست هام: «أنا على قناعة تامة بأن ما قمت به هو خيار رائع، كنت أتوقع بأنني سأتولى مسؤولية نادي في منتصف الموسم».

وعن قائمة الفريق اللندني واحتياجاته الفترة المقبلة، أوضح أنه يتمتع بقائمة ممتازة، وأنه ليس في حاجة لمزيد من اللاعبين في الوقت الحالي، فقط يحتاج لمعرفة اللاعبين الحاليين بشكل أفضل.

وبسؤاله عن وصفه بالـ«نسخة مطورة» الآن؟ أجاب مورينيو: «نعم، أعتقد ذلك، لقد استغليت الـ11 شهر الماضي للاستعداد والتفكير بشكل هادئ».

وعن شخصه، قال مورينيو: «أنا شخص متواضع للغاية، المشكلة هي أنكم لا تتفهمون ذلك، دائمًا متواضع ولكن بطريقتي».

وعن أسلوب لعبه مع توتنهام، رد البرتغالي: «سيكون مقارب جدًا لأسلوبي القديم، بالتأكيد سأسعى لإضفاء تفاصيل جديدة عليه، وفي النهاية يجب أن يتكيف أسلوب اللعب مع ثقافة توتنهام واللاعبين».

وعن تأثر اللاعبين بخسارة نهائي الأبطال، قال مورينيو: «لا أعلم مدى التأثير، فأنا لم يسبق لي خسارة نهائي دوري الأبطال».

وبسؤاله عن سبب تراجعه في قراره بشأن عدم توليه تدريب توتنهام عندما كان قائدًا لتشيلسي، قال: «نعم قلت ذلك سابقًا، منذ 4 سنوات، قبل أن يقوموا بإقالتي».