625 مليون جنيه إجمالي صادرات الزجاج خلال سبتمبر

لترتفع بنسبة 21% على الشهر المقابل من العام الماضي

625 مليون جنيه إجمالي صادرات الزجاج  خلال سبتمبر
محمود زكي

محمود زكي

11:00 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

كشف التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء زيادة صادرات الزجاج، خلال شهر سبتمبر من العام الحالي، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي بنسبة 21% تقريبًا، وسجلت صادرات الزجاج خلال الشهر المذكور من العام الحالي 2019 قيمة 37 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 625 مليون جنيه تقريبًا.

وأضاف التقرير الصادر أن حجم الصادرات، خلال الشهر نفسه من العام الماضي يقدر بحوالي 31 مليون دولار والتي تعادل حوالي 555 مليون جنيه تقريبًا.

وأوضح المجلس، في أحدث تقرير له، أن إجمالي صادرات الزجاج، خلال شهر أغسطس، بلغ حوالي 35 مليون دولار، والتي تعادل 581 مليون جنيه تقريبًا، في حين بلغت، خلال الشهر نفسه من العام الماضي، 29 مليون دولار والتي تعادل حوالي 514 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

ولفت التقرير الصادر إلى أن هناك زيادة في حجم الصادرات، خلال شهر أغسطس، بنسبة 21% تقريبًا، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وبلغت صادرات المواد العازلة، خلال سبتمبر قيمة 51 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 3.1 مليون دولار.

وأكد فيه أن إجمالي صادرات المواد العازلة، خلال الشهر المقابل من العام الماضي 2018، بلغ نحو 2.7 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 50 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

وأشار المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن هناك زيادة في صادرات المواد العازلة، خلال الشهر المذكور من العام الحالي، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة 11%.

وسجلت صادرات تلك المواد، خلال أغسطس من  العام الحالي، 3 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 50 مليون جنيه تقريبًا، وفق المجلس التصديري لمواد البناء.