623 مليون جنيه صادرات أدوات المائدة خلال 9 شهور

بقيمة 36 مليون دولار

623 مليون جنيه صادرات أدوات المائدة خلال 9 شهور
محمود زكي

محمود زكي

7:51 م, الأثنين, 25 نوفمبر 19

 بلغت  صادرات أدوات المائدة، في الفترة من بداية يناير إلى نهاية سبتمبر من العام الحالي 2019، قيمة 36 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 623 مليون جنيه بحسب سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وتراجعت صادرات أدوات المائدة، خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة 8%.

وأضاف المجلس التصديري لمواد البناء أن حجم صادرات أدوات المائدة، خلال الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر من العام الماضي 2018، بلغت حوالي 39 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 703 ملايين دولار، وفقًا لسعر  صرف الدولار أمام الجنيه.

وأكد التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء أن صادرات عُدَد المعادن العادية، خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، 13 مليون جنيه والتي تقدر بحوالي 751 ألف دولار.

وأشار إلى أن صادرات تلك المعادن، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، سجلت حوالي 1.2 مليون دولار والتي تعادل حوالي 22 مليون جنيه.

وأكد التقرير أن نسبة الزيادة في الصادرات، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، بلغت 20%، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

فيما بلغت صادرات الألومنيوم، خلال شهر سبتمبر، 44 دولار، والتي تعادل حوالي 739 مليون جنيه وفقًا للمجلس التصديري لمواد البناء، والذي أشار، في أحدث تقاريره، إلى أن إجمالي صادرات الألومنيوم، خلال الشهر نفسه من العام الماضي، بلغت حوالي 58 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي مليار جنيه تقريبًا.