قناة السويس تعلن عن تجديد تخفيضات «الصب الجاف» بموانئ جنوب أفريقيا حتى نهاية يونيو 2020

استمرار العمل بمنشور 3/2017 الخاص بتخفيضات سفن الصب

قناة السويس تعلن عن تجديد تخفيضات «الصب الجاف» بموانئ جنوب أفريقيا حتى نهاية يونيو 2020
نادية سلام

نادية سلام

1:31 م, الأثنين, 11 نوفمبر 19

أعلنت هيئة قناة السويس اليوم الإثنين، عن استمرار العمل بالمنشور رقم 3/2017 الخاص بالتخفيضات الممنوحة لسفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة التي تعمل بين موانئ دولة جنوب أفريقيا وموانئ البحر المتوسط والبحر الأسود حتى 30 يونيو 2020.

وأكد إدارة التحركات التابعة لهيئة قناة السويس فى منشورها اليوم أن تتضمن منح سفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة القادمة من أو ( المتجهة إلى ) موانئ دولة جنوب أفريقيا نسبة تخفيض تصل إلى 40% من دولة جنوب أفريقيا إلى ميناء ISKENDERUN بتركيا وما غربه حتى ميناء MARMARIS بتركيا أو العكس .

كما يتم منح تخفيض يصل إلى 50% مــن جنوب أفريقيــا إلى الموانئ الواقعــة شمال وغـرب ميناء  (  MARMARIS)متضمنة موانئ البحر الأسود  حتى ميناء جبل طارق أو العكس .

 وأكدت أن آخر ميعاد لإبحار السفينة من ميناء القيام هو نهاية يونيو المقبل

ويذكر أن سفن ا تحمل الحبوب والحديد والفحم .

 وتتجه إدارة هيئة قناة السويس إلى منح تلك التخفيضات للخطوط الملاحية كأدوات تسويقية لجذب السفن التي تسلك طرقا أخري بديلة،علي رأسها “طريق رأس الرجاء الصالح “، بناء علي دراسة تكاليف تشغيل رحلة عبور السفينة بقناة السويس  مقارنة مع غيرها من القنوات البديلة، خاصة أن عبور تلك الطرق يستغرق وقتا طويلا للسفينة دون سداد رسوم عبور، مقارنة بقناة السويس .

كما تقوم “مراقبة القياس” بإدارة التحركات بهيئة القناة ، بالتأكد من صحة المستندات التى يقدمها الملاك، وتقوم الإدارة المالية برد قيمة التخفيض ، حيث إن المالك يقوم بدفع قيمة رسوم العبور كاملة ويتم رد التخفيض له بعد التحقق من صحة المستندات شريطة عدم توقفه فى أى موانئ بينية بغرض الشحن أو التفريـغ .