غالبية فنادق القاهرة والسخنة والساحل حصلت على شهادة السلامة الصحية

إشغالات «الأضحى» تراوحت بين 15 إلى 50%

غالبية فنادق القاهرة والسخنة والساحل حصلت على شهادة السلامة الصحية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:46 ص, الأربعاء, 5 أغسطس 20

قال عبد الفتاح العاصى مساعد وزير السياحة، إن معظم فنادق القاهرة والعين السخنة والساحل الشمالى حصلت على شهادة السلامة الصحية المعتمدة التى تضعها الوزارة وفقا لضوابط ومعايير منظمة الصحة العالمية .

وأوضح – فى تصريحات لـ«المال» – أن إجمالى الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية تجاوز 620 منذ أيام في جميع محافظات مصر وتم الانتهاء من فنادق القاهرة والعين السخنة والساحل الشمالى.

وتحصل الفنادق على شهادة السلامة الصحية بمعرفة لجان فحص مشتركة من وزراتى السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية وذلك للتعايش مع فيروس كورونا المستجد ويصل إجمالى الفنادق العاملة فى السوق المحلية نحو 1200 .

وقالت وزارة السياحة الأسبوع الماضى إن لجان الفحص مستمرة فى أعمال التفتيش تباعا بعد إجازة عيد الأضحى.

وزير السياحة: مصر استقبلت 26 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصريبا

وأعلن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، منذ أيام أن مصر استقبلت مايقرب من 26 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصريبا  فى مدينتى شرم الشيخ والغردقة منذ استئناف حركة السياحة الدولية مطلع الشهر الماضى.

وأكد الوزير أن الرحلات التى عادت لبلادها لم تسجل أى إصابات بفيروس كورونا بعد الانتهاء من برامجهم السياحية .

فى سياق متصل، بلغ متوسط إشغالات الفنادق لنحو %50 فى الساحل الشمالى والعين السخنة وبنسبة تراوحت مابين 12 إلى %15 فى جنوب سيناء ، بحسب أصحاب فنادق.

وأكدوا أن الإقبال على منطقة الساحل الشمالى أعلى فى ظل الموسم الصيفى ومن المتوقع تزايد التوافد على مدن الصعيد والبحر الأحمر وجنوب سيناء فى الشتاء.

ويقدر حجم خسائر قطاع السياحة الشهرية بحوالى مليار دولار نتيجة لتداعيات فيروس كورونا الذى تسبب فى انهيار أكثر من %95 من السياحة الدولية.