62.5 مليون جنيه حصيلة بيع أراضي إسكان اجتماعي في «سوهاج الجديدة»

بسعر 1550 جنيها للمتر المربع

62.5 مليون جنيه حصيلة بيع أراضي إسكان اجتماعي في «سوهاج الجديدة»
محمود زكي

محمود زكي

8:25 م, الثلاثاء, 2 يوليو 19

باع جهاز مدينة سوهاج الجديدة 146 قطعة أرض إسكان اجتماعي بمساحة 276 مترا مربعا؛ وذلك بقيمة 62.5 مليون جنيه،

قال المهندس علاء عبد الله نائب رئيس الجهاز، في تصريحات لـ”المال” إن الجهاز طرح 200 قطعة أرض مارس الماضي ضمن طروحات هيئة المجتمعات العمرانية الأخيرة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء القرعة العلنية للأراضى أول أمس الأحد.

وأكد نائب رئيس الجهاز أنه تم ترفيق الأراضي بالكامل، وأنه سيتم تسليمها خلال الفترة القليلة الماضية.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مُمَثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد طرحت 2108 قطع أراضٍ سكنية، بمشروع “الإسكان الاجتماعى” بنظام القرعة، بمساحات تتراوح بين 209 و287 م2، في 8 مدن جديدة.

وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خصصت قطعة أرض لصالح شركة Abc العقارية؛ وذلك لتنفيذ مشروع عمراني متكامل بمدينة سوهاج الجديدة على مساحة 242 فدانًا، لافتا إلى أن لجنة التسعير حددت 525 جنيها للمتر المربع للأرض؛ ليصل إجمالي بيع الأرض حوالي 540 مليون جنيه يتم سدادها على أقساط.

وأكد أن سعر المتر المربع مناسب للغاية بالنسبة لمدينة سوهاج الجديدة، مشيرا إلى أن هناك عددا من الطلبات المقدمة للهيئة للحصول على أراضٍ بعدد من مدن الصعيد.

وكان قد وافق مجلس إدارة الهيئة في السابع والعشرين من الشهر الماضي على تخصيص قطعة أرض بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة سوهاج الجديدة، بمساحة نحو 242.7 فدان (لصالح شركة أي بى سى العقارية، لإقامة نشاط عمرانى متكامل.

وأشار إلى إن مدة تنفيذ المشروع 6 سنوات من تاريخ صدور القرار الوزاري للمشروع، على أن يتم سداد 30% من إجمالي سعر الأرض لصالح الهيئة، مؤكدا أن الشركة سددت 10% ويتم سداد 20% المتبقية خلال شهر من تاريخ المطالبة المالية.