محافظ أسيوط يسلم 23 عقد تقنين لمساحة 192 فدانا لواضعي اليد

تم تقنين 192 فدان و12 قيراط لأراضي زراعية وأراضي مباني فى محافظة أسيوط وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين

محافظ أسيوط يسلم 23 عقد تقنين لمساحة 192 فدانا لواضعي اليد
عصام عميرة

عصام عميرة

11:36 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

سلم اللواء جمال نورالدين ليوم بديوان عام المحافظة 23 عقد ابتدائي لتقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد بـ 8 مراكز (ديروط ، القوصية ، منفلوط ، صدفا ، الغنايم والبدارى وساحل سليم ومركز أسيوط).

قال محافظ أسيوط، أنه تم تقنين 192 فدانا و12 قيراطا لأراضٍ زراعية ومبانٍ، بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين وموافقة الجهات المعنية طبقًا للقانون.

يأتي ذلك في إطار جهود لتفعيل منظومة التقنين والحفاظ علي أراضي وأملاك الدولة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار محافظ أسيوط، إلى إنه تم تسليم 23 عقدًا جديدًا موزعة على 8 مراكز.

ولفت إلى أن إجمالي أعداد العقود التي تم تسليمها حتى الآن بلغ 201 عقدًا حتي الان.

وأوضح أنه تم تسليم باقي العقود لطلبات التقنين المقدمة والمستوفاه للشروط على دفعات متتالية فور الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بها.

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية بإستمرار الجهود المبذولة لإنهاء الإجراءات اللازمة لتقنين أوضاع المواطنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة كل في نطاق مركزه لاسترداد “حق الشعب”.

ووجه بالعمل على تحصيل مستحقات الدولة طبقًا للقانون مع تكثيف حملات إزالة جميع التعديات على الأراضي أملاك الدولة التي لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين.

محافظ أسيوط: تطهير ترع بمركز أبنوب بإستخدام حصادة المخلفات الجديدة

فى سياق آخر، شدد محافظ أسيوط على ضرورة تطهير ورفع مخلفات الترع والمصارف بمراكز وقرى المحافظة لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع المستخدمة في ري الأراضي الزراعية بهذه المناطق.

وأشار المحافظ إلى أهمية التنسيق بين المحافظة ومديرية الري ومشروع العبارات والوحدات المحلية ومديرية الزراعة والإنقاذ السريع وباقي الجهات المعنية.

ولفت إلى أهمية الاستفادة بالمعدات التي تمتلكها هذه الجهات كـ “الحصادة” الجديدة.