أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 27-10-2019.. ثبات عيار 21

وقال وصفى واصف ، لـ«المال»: إن عيار 21 شهد ثباتا، وذلك منذ بداية التعاملات ، وتشهد أسعار الذهب تذبذبًا بين انخفاض وصعود.

أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 27-10-2019.. ثبات عيار 21
عمر سالم

عمر سالم

4:57 م, الأحد, 27 أكتوبر 19

سجلت أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 27- 10- 2019 ، استقرارا خلال تعاملات اليوم ، وسجل الأكثر شيوعًا 677 جنيهًا، وهى نفس أسعار أمس ، وفقًاً لوصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وقال وصفى واصف ، لـ«المال»: إن عيار 21 شهد ثباتا، وذلك منذ بداية التعاملات ، وتشهد أسعار الذهب تذبذبًا بين انخفاض وصعود.

وأضاف أن استقرار الأسعار محليًّا يأتي لثباتها عالميًا في بورصة الذهب نتيجة توقف التعاملات اليوم للإجازة الأسبوعية ، وارتفعت الأوقية أمس الأول بنحو 5 دولارات.

وتابع أنمن الممكن أن تشهد ارتفاعًا خلال الأسبوع الحالى فى ظل الغموض، مرجعا ذلك إلى التوترات التجارية بين واشنطن وعدد من دول العالم، والتوترات الخاصة بالترقب لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أسعار الذهب فى مصر الآن

عيار 21 الأكثر شيوعًا 677 جنيهًا للجرام

عيار 24 سجل 778 جنيهًا للجرام.

عيار 18 انخفض ليسجل 577 جنيهًا للجرام.

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل 5416 جنيها.

وسجل سعر الأوقية 1505 دولارات.

انكماش الأرباح الصناعية للصين نتيجة الحرب التجارية

انكمشت أرباح الشركات الصناعية في الصين للشهر الثاني على التوالي فى سبتمبر ، مع استمرار انخفاض أسعار المنتجين، مما يبرز تأثير تباطؤ الاقتصاد وحرب التجارة المستمرة منذ فترة طويلة مع على نتائج الشركات.

وذكرت وكالة رويترز أن بيانات المكتب الوطني للإحصاءات يوم الأحد أظهرت هبوط الأرباح الصناعية 5.3 بالمئة عنها قبل عام في سبتمبر إلى 575.6 مليار يوان (81.48 مليار دولار) مقارنة مع تراجع بنسبة اثنين بالمئة فى أغسطس .

يتعرض القطاع الصناعي الضخم في الصين لضغوط وسط توترات التجارة وتبادل واشنطن وبكين فرض الرسوم الجمركية. وتباطأت الأرباح بشكل ملحوظ منذ النصف الثاني من العام الماضى، وإن كان القطاع شهد بعض الانتعاشات الوجيزة مع تعزيز بكين إجراءات الدعم.

لكن أسعار تسليم باب المصنع، التي تعتبر مؤشرا رئيسيا لربحية الشركات، تراجعت بأكبر وتيرة فيما يزيد على ثلاث سنوات، في حين تراجع معدل النمو الاقتصادي لأقل مستوى فى 30 عاما في الربع الثالث من السنة.

وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر ، بلغت أرباح الشركات الصناعية 4.59 تريليون يوان بانخفاض 2.1 بالمئة علي أساس سنوي، وهي أسوأ من قراءة الأشهر الثمانية الأولى التي كان فيها الانخفاض نسبته 1.7 بالمئة.

وتراجعت أرباح الشركات المملوكة للدولة 9.6 بالمئة فى الأشهر التسعة الأولى.