وزير النقل يتفقد الطريق الدائرى الأوسطى غرب النيل (صور)

وقالت وزارة النقل فى بيان إنه جولة وزير النقل فى الطرق البالغ طوله 25كم والذي يشمل 12 عملا صناعيا بواقع (10 كبارى ونفقين) .

وزير النقل يتفقد الطريق الدائرى الأوسطى غرب النيل (صور)
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:45 ص, الأحد, 27 أكتوبر 19

قام وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير يرافقه النائب هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ورئيس ، بتفقد أعمال تنفيذ مشروع الدائرى الأوسطي في القطاع ، من غرب النيل حتى تقاطعه مع طريق القاهرة الفيوم.

وقالت فى بيان إنه جولة وزير النقل فى الطرق البالغ طوله 25كم والذي يشمل 12 عملا صناعيا بواقع (10 كبارى ونفقين) .

نزع ملكية الأراضى

جاء بناء على على تكليفات القيادة السياسية بسرعة نهو أعمال نزع الملكية الخاصة بالدائري الأوسطي في منطقة البدرشين ، والذي يدخل ضمن أعمال تنفيذ الدائري الأوسطى الذي يبلغ طوله 156 كم ويمتد من بلبيس الزراعى حتى .

الطريق الدائرى

وسيساهم الطريق في تخفيف الضغط على شبكة الطرق الحالية ، خصوصا الكثافات المرورية على الطريق الدائرى الحالى حول وكذلك خدمة متطلبات التنمية المستقبلية خاصة بالمناطق المحيطة.

وسيساهم عقب انتهاء تنفيذه فى خفض زمن الرحلات وتقليل نسبة الحوادث ، كما أنه يضم فى عدد من قطاعاته 16 حارة مرورية بواقع 8 حارات بكل اتجاه.

وتقوم الهيئة الهندسية بتنفيذ 7 قطاعات من الطريق بطول 104 كم ووزارة النقل قطاع بطول 22كم ووزاة الاسكان قطاع بطول 30 كم.

وتم الانتهاء من عدد من القطاعات منه مثل (القطاع من بلبيس الصحراوى حتى الإسماعيليلة ومن الإسماعيلية حتى السويس ومن السويس حتى تقاطع السخنة.

التنفيذ طبقا للمواصفات

وأن هذا الطريق جرى إنشاؤه طبقًا لمواصفات الطرق الحرة بحيث يكون بدون تقاطعات مرورية وتستخدم الكبارى والأنفاق الموجودة خلاله للمرور للخلف.