وزير الاتصالات: نعمل على إطلاق موقع إلكتروني لرواد الأعمال في مصر

البريد يوقع اتفاقية تعاون مع جهاز تنمية المشروعات

وزير الاتصالات: نعمل على إطلاق موقع إلكتروني لرواد الأعمال في مصر
محمود جمال

محمود جمال

12:28 ص, الجمعة, 18 أكتوبر 19

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات أن وزارته تعمل حاليا من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات علي إطلاق موقع إلكتروني لرواد الأعمال ومطوري التطبيقات في مصر .

وأوضح طلعت، خلال لقائه مع الإعلامي رامي راضون مقدم برنامج مساء DMC المذاع الخميس، علي قناة DMC، أن موقع إلكتروني لرواد الأعمال سيتضمن ارشادات لرائد الأعمال وكيفية وضع خطة عمل إلي جانب حزمة المبادرات التي تنفذها الوزارة لدعم ريادة الأعمال، لافتا إلي أن الوزارة بصدد إنشاء مركز آخر للإبداع وريادة الأعمال بالقاهرة بخلاف المركز الموجود بالقرية الذكية .

علي صعيد آخر، كشف الوزير عن توقيع البريد اتفاق تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحيث تكون مكاتب البريد منفذا للحصول علي قروض ميسرة للشباب من الجهاز .

وتابع أن الوزارة تولي اهتماما بالغا والتكنولوجيات المساعدة من أجل تسخير التكنولوجيا لصالح ذوي الإعاقة عبر تدريب 1800 شخص هذا العام علي استخدام التكنولوجيا من أجل مجابهة التحدي، إلي جانب إنشاء اول مركز اتصال للاستغاثة لذوي الإعاقة البصرية والسمعية.

كما بدأت الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية في تركيب شاشات تفاعلية للتواصل مع ذوي الإعاقة.

يذكر أن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات ، قد أكد أن وزارته تستهدف المساهمة في بناء مصر الرقمية والتحول الرقمي من خلال تطويع التكنولوجيا في خدمة المواطن بشتي مناحي الحياة اليومية.

وأوضح الوزير أن التحول الرقمي يقصد به تقديم الخدمات الحكومية من خلال منظومات تستخدم الحاسب الآلي ، مشيرا إلى أن المواطن في المستقبل القريب سيحصل علي الخدمة في محل إقامته أو مقر عمله دون الذهاب للجهة أو المصلحة الحكومية .