«حالا» تتوسع في خدمات التوصيل وعروض الأجهزة المنزلية

«المال» كشفت فى ديسمبر 2018 عن نجاح الشركة فى جمع استثمارات بحوالى 2 مليون دولار

«حالا» تتوسع في خدمات التوصيل وعروض الأجهزة المنزلية
أحمد علي

أحمد علي

10:21 ص, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

نفذت شركة حالا لخدمات النقل الذكى عبر المحمول خطة توسعية خلال الأيام الماضية، عبر إضافة خدمات جديدة لتطبيقها، مثل خدمة توصيل المنتجات والأطعمة (الديلفرى)، وشراء الأجهزة المنزلية.

قالت مصادر لـ«المال» إن خطة التوسعات التى تنفذها الشركة جاءت بعد نجاحها فى تدبير تمويلات بقيمة 20 مليون دولار، منذ بدء عمل الشركة، دون الكشف عن تفاصيل.

يُذكر أن «المال» كشفت فى ديسمبر 2018 عن نجاح الشركة فى جمع استثمارات بحوالى 2 مليون دولار من شركة Battery Road Holdings المؤسسة بسنغافورة، بالإضافة لصندوق «ألجيبرا فينشرز» بواقع 525 ألف دولار للأول، و1.4 مليون دولار للثانى.

وأوضحت المصادر، أن الشركة تعتزم بدء جولة تمويلية ثانية خلال الفترة المقبلة من أجل دعم توسعات الشركة الخارجية، دون الكشف عن قيمة الاستثمارات المستهدفة فى تلك الجولة.

ولفتت إلى أن «حالا» تعتزم التوسع خارجيًا فى عدة دول منها عربية وأخرى إفريقية، فيما تخطى عدد السائقين النشطين فى الشركة نحو 10 آلاف، بين دراجات نارية وتوكتوك.

ويُتيح تطبيق «حالا» للمستخدمين خدمات النقل فى مصر والسودان عبر عدة خيارات، منها «حالا توك توك» و«موتوسيكل» و«تيرسيكل» و«دليفري» و«عروض حالا»، وتم تحميله من نحو مليون مستخدم من متجر «جوجل بلاى». ■ أحمد على