600 ألف زائر لمعرض الكتاب في 4 أيام.. وهيئات وزارة الثقافة تعلن عن أعداد الكتب المبيعة (صور)

في دورته الـ51 تجاوز 600 ألف زائر حتى ليلة الأحد 26 يناير

600 ألف زائر لمعرض الكتاب في 4 أيام.. وهيئات وزارة الثقافة تعلن عن أعداد الكتب المبيعة (صور)
سلوى عثمان

سلوى عثمان

6:33 م, الأثنين, 27 يناير 20

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة أن عدد زوار في دورته الـ51 تجاوز 600 ألف زائر حتى ليلة الأحد 26 يناير، وذلك منذ فتح أبوابه للجمهور الخميس الماضي، والمعرض هذا العام منعقد بمركز مصر للمعارض الدولية تحت عنوان: «مصر.. إفريقيا ثقافة التنوع» وتحل علي معرض الكتاب دولة السنغال كضيف شرف، وتتخذ من الدكتور جمال حمدان شخصية لها.

واضافت وزير الثقافة، أن لغة الأرقام فى معرض الكتاب تبرز وعى الجمهور بأهمية القراءة باعتبارها وسيلة فاعلة فى بناء الشخصية.

وأشارت أن عدد الزوار في الأيام الأولى يعكس الشغف بالمعرفة، كما يعبر مؤشر الإقبال من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية عن الرغبة فى تلقى وجبة ثقافية وفكرية متنوعة .

وأوضحت ان حجم مبيعات إصدارات وزارة الثقافة بالمقارنة بنفس الفترة فى الدورة السابقة شهدت حركة نشطة ارتفعت الى ثلاثة أضعاف.

جاء ذلك اثناء تفقدها لحركة العمل وأجنحة وقاعات الأنشطة الفنية والثقافية ومشاركتها احتفالات الجمهور بمعرض القاهرة الدولي للكتاب .

هيثم الحاج على: النسخ المبيعة وصلت لـ60 ألف كتاب

من جانبه قال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن إجمالي عدد النسخ المباعة من اصداراتها وصل إلى 60 ألف نسخة.

وتأتي في مقدمة هذه الكتب المبيعة كتاب شخصية مصر للدكتور جمال حمدان، إضافة الى اصدارات مكتبة الاسرة وسلسلتي “ما” و”رؤية”.

الهيئة العامة لقصور الثقافة تبيع 38 ألف كتاب خلال أربعة أيام

كما قال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن مبيعات الهيئة وصلت إلى 38 ألف نسخة خلال أربعة أيام، حيث شهد الجناح اقبالا كبيرا على سلاسل الذخائر، الهوية، روائع المسرح العالمي، مشروع مصر روسيا الذي يضم 16 عنوانا نفدت منه المتعلقة بالأدب إلى جانب الإقبال على إبداعات النشر الإقليمي.