بورصة وشركات

600 مليون جنيه حجم استثمارات «تعليم» فى جامعة النهضة

خطة لإنشاء أول كلية بمصر متخصصة فى التصنيع الزراعى والغذائي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد الرشيدى، الرئيس التنفيذى فى شركة «تعليم لخدمات الإدارة»، إن حجم استثماراتها فى جامعة النهضة منذ إتمام صفقة الاستحواذ أواخر 2015 وحتى الوقت الحالى بلغ 600 مليون جنيه تم تمويلها ذاتيًا.

 وأشار إلى أن تلك الاستثمارات شملت جميع عمليات التطوير بالجامعة وبناء كلية الطب والعلاج الطبيعى ليصل إجمالى كليات الجامعة إلى 8، مع مخطط لإضافة كليتى الفنون والعمارة ، إلى جانب إنشاءات المستشفى المرتقب افتتاح المرحلة الأولى منه قريبًا.

ولفت – خلال حواره ببرنامج «CEO Level» الذى يقدمه حازم شريف، رئيس تحرير جريدة «المال» – إلى أنه عند الاستحواذ على جامعة النهضة كانت تضم 6 كليات فقط، ثم تمت إضافة الطب والعلاج الطبيعى ضمن خطة التطوير، إلى جانب توسعة ستة كليات قائمة.

اقرأ أيضا  صعود صاروخي لسهم إي فاينس بأكثر من 40% خلال دقائق من بدء تداوله بالبورصة

وأكد أن تكلفة تطوير الحرم الجامعى فقط بما يشمله من بنية تحتية وأنشطة طلابية وغيرها من الخدمات الأخرى قُدرت بنحو 80 مليون جنيه.

الرشيدى: نخطط لضخ 430 مليونا جديدة خلال عامين ونصف

وكشف أن «تعليم» تخطط لاستثمار حوالى 430 مليون جنيه بجامعة النهضة خلال عامين ونصف، لاستكمال أعمال المستشفى وسداد %25 من قيمة الأرض الخاصة بها ، وبناء الكليات الثلاثة الجديدة – الحقوق والألسن والهندسة الزراعية.

اقرأ أيضا  4 شركات مصرية ضمن أغلى 50 علامة تجارية فى أفريقيا لعام 2021

وأشار إلى أن جامعة النهضة تتبنى فكرا مختلفا لكلية الهندسة الزراعية من حيث المحتوى التعليمى المرتقب تقديمه إذ من المفترض أن تُركز على عمليات التصنيع الزراعى والغذائى، بخلاف الكليات المتواجدة فى السوق، والتى تُركز فقط على المجالات الزراعية المتخصصة.

وأكد أن جامعة النهضة ستكون أول جامعة فى مصر، تضم كلية متخصصة فى ذلك المجال، لافتًا إلى تقديم ملف الكلية لاعتمادها خلال العام الجارى بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، على أن يتم البدء فى عمليات تطوير الكلية خلال العام المقبل.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع الأربعاء متأثرة بنتائج أعمال ضعيفة

بالنسبة للمستشفى، كشف محمد الرشيدى أنه من المخطط افتتاح المرحلة الأولى منه خلال أبريل المقبل، على أن يبدأ العمل بكامل طاقته خلال ديسمبر 2022 تزامنًا مع دخول الدفعة الرابعة بكلية الطب.

وحققت «تعليم» صافى أرباح مجمعة خلال الفترة من سبتمبر 2020 وحتى مايو 2021 ما قيمته 228 مليون جنيه، مقارنة مع 193 مليونا للفترة المناظرة من العام المالى الماضى، كما ارتفعت الإيرادات خلال الفترة ذاتها بحوالى  %33 لتسجل 584.5 مليون جنيه، مقارنة مع 440 مليونا للفترة المناظرة، وفقا للقوائم المالية المُجمعة للشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »