Loading...

600‮ ‬جنيه لطن الأسمنت في الوجه القبلي‮.. ‬و530‮ ‬للبحري

Loading...

600‮ ‬جنيه لطن الأسمنت في الوجه القبلي‮.. ‬و530‮ ‬للبحري
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 24 أغسطس 09

كتب ــ المرسي عزت:
 
واصلت أسعار الأسمنت انخفاضها في محافظات الصعيد لتصل إلي 600 جنيه للطن خلال تعاملات أمس، مقارنة بمبلغ 680 جنيهاً للطن خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

 
قال سعد متولي، أحد كبار وكلاء الأسمنت بمحافظة سوهاج، إن الانخفاض الشديد في الطلب بسبب شهر رمضان المبارك دفع الأسعار إلي الانخفاض.
 
وتوقع متولي أن تشهد أسعار الأسمنت مزيداً من الانخفاض خلال الأيام المقبلة في ظل انخفاض الطلب الناتج عن توقف عمليات البناء والتشييد في شهر رمضان.
 
وأكد متولي أن أسعار الأسمنت تتجه إلي المستويات المطبوعة علي الشكائر، التي تصل إلي 535 جنيهاً للطن، مشيراً إلي أن السوق تمر بحالة هدوء شديدة لأول مرة منذ 8 أشهر، عندما شهدت طلباً متزايداً علي الأسمنت يفوق نفس الفترة من عام 2008.
 
وقال محمد منتصر، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة تجارة المنصورة، إن الطلب انخفض بشدة في محافظات وجه بحري وهو انخفاض مؤقت خلال الشهر الكريم، متوقعاً ارتفاع الطلب مرة أخري بعد عيد الفطر المبارك.
 
وأشار إلي أن انخفاض الطلب علي الأسمنت ساهم في استقرار أسعاره عند معدلاتها التي تصل في محافظات الوجه البحري إلي 530 جنيهاً للطن.
 
وأوضح منتصر أن انخفاض الطلب علي الأسمنت شمل كلاً من المنتج محلياً والمستورد.
 
وأكد عبد العزيز قاسم، سكرتير الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الأسمنت تتجه للانخفاض في ظل زيادة المعروض من الشركات المنتجة إلي جانب زيادة الكميات المستوردة.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 24 أغسطس 09