طاقة

60 مليون جنيه استثمارات الإسكندرية لتوزيع الكهرباء

قال المهندس محمد على بكر، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء والطاقة، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تصل لنحو 60 مليون جنيه حتى يونيو 2015.

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم:

قال المهندس محمد على بكر، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء والطاقة، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تصل لنحو 60 مليون جنيه حتى يونيو 2015.

وأضاف بكر فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الاستثمارات تتمثل فى صيانة محطات وشبكات توزيع الكهرباء وتغيير بعض الأسلاك وإنشاء مزيد منها وتوصيل لمبات إضاءة الشوارع، مشيراً إلى أنها تستهدف إحلال وتجديد محطات توزيع الكهرباء وصيانة المحطات خلال فصل الشتاء لمنع انقطاع التيار.

وأشار إلى أن عدد مشتركى الشركة يصل إلى مليونين ونصف المليون ضمن نطاق محافظة الإسكندرية والساحل الشمالى وجزء من محافظة مطروح، مؤكداً أنها تستهدف توزيع نحو مليونى لمبة من نوع الليد led والتى تقوم بتخفيض الاستهلاك نحو %90 من القدرة المستهلكة، لافتاً إلى أن الشركة لديها القدرة على توزيع اللمبات فى أسرع وقت ممكن فى حال توريدها.

وأوضح أن الشركة بدأت صيانة شبكاتها استعداداً لفصل الشتاء منذ شهر أغسطس الماضى، كما تعمل حالياً على تخفيض استهلاك المواطنين وتطبيق برامج ترشيد لمواجهة الأحمال بشكل مستمر، لافتاً إلى أنها تعمل على نشر استخدام تطبيقات الطاقة الجديدة والمتجددة، من خلال الوحدات الشمسية فوق أسطح المنازل، مما سيعمل على تخفيض الاستهلاك والتحول نحو الطاقة المتجددة.

وقال مصدر مسئول فى الشركة لـ«المال»، إن الشركة فصلت التيار الكهربائى عن بعض المناطق فى الإسكندرية نتيجة عدم تسديدها مستحقات، بناءً على تعليمات الحكومة لوزارة الكهرباء بفصل التيار الكهربائى عن الممتنعين عن السداد.

وأضاف المصدر أن الشركة تستهدف تركيب نحو 50 ألف عداد كودى مسبوق الدفع للمبانى العشوائية خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن توصيل التيار سيتم على مرحلتين، الأولى للعشوائية التى بها وصلة قانونية، والثانية للمبانى المخالفة التى بها وصلة غير قانونية، لافتاً إلى أن توصيل العدادات سيعمل على تقليل نسبة سرقات التيار الكهربائى، والتى ارتفعت بعد ثورتى 25 يناير، و30 يونيو. 

شارك الخبر مع أصدقائك