اقتصاد وأسواق

60 % زيادة بأسعار الأدوات التجميلية بالثغر.. و”تجار”: بسبب الدولار

60 % زيادة بأسعار الأدوات التجميلية بالثغر.. و"تجار": بسبب الدولار

شارك الخبر مع أصدقائك


هبة حامد

شهدت أسعار المواد التجميلية بالإسكندرية زيادة فى الأسعار قدّرها تجار وصيادلة بأكثر من 60%، خاصة فيما يتعلق بمنتجات الحماية من الشمس، مرجعين ذلك إلى زيادة سعر الدولار، بما أثّر على جميع المنتجات، خاصة المستورد منها.

يقول أشرف عبادي، صيدلي، إن الكثير من المنتجات شهدت زيادة بأكثر من 60% خلال  الأشهر الأخيرة، مرجعًا ذلك إلى استمرار ارتفاع سعر الدولار، بما انعكس على سعر المنتجات المستوردة.

وأشار عبادي إلى أن إرتفاع الأسعار لم يؤثر على حركة الإقبال، نافيًا تسبُّب الأسعار في ضعف حركة الإقبال.

وأضاف: “لم تتسبب الأسعار في ضعف الإقبال، فهناك سلع أساسية لا يستطيع المواطن الاستغناء عنها، وإلا سيتعرض لآثار سلبية، وأبرز هذه المنتجات منتجات الحماية من الشمس، فبعض أنواع البشرات تتعرض لأمراض جلدية بسبب تعرضها لأشعة الشمس الضارة، وهو ما يدفع المواطنين- وخاصة النساء- للإقبال عليها مهما كان ثمنها، وإلا سيكون بديل ذلك تعرُّضهم لأضرار الشمس، وهذا ينطبق على المنتجات الأخرى”.

وعن تفاوت الأسعار من صيدلية لأخرى، يقول عبادي إن بعض التجار يقومون بإضافة أسعار عن المعلن عنها لتحقيق ربح أكبر، مؤكدًا أن سلاسل الصيدليات هي الأكثر اتباعًا لهذه السياسة.

من جانبه قال سمير صديق، رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن سلاسل الصيدليات بحاجة للرقابة عليها، معتبرًا أن هذه السلاسل تؤثر على حركة السوق بالسلب، سواء فى منتجات الأدوية العلاجية أو التجميلية.

شارك الخبر مع أصدقائك