لايف

60 ألف مولود بين لاجئي سوريا فى تركيا خلال 3 سنوات

وكالات : أعلنت وكالة الطوارئ والكوارث التركية أنه تم ولادة أكثر من 60.000 طفل بين أسر اللاجئين السوريين الذين يعيشون في تركيا منذ اندلاع الاضطرابات في سوريا قبل أكثر من ثلاث سنوات.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات :


أعلنت وكالة الطوارئ والكوارث التركية أنه تم ولادة أكثر من 60.000 طفل بين أسر اللاجئين السوريين الذين يعيشون في تركيا منذ اندلاع الاضطرابات في سوريا قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وأشارت الوكالة التي تنسق جهود الإغاثة للاجئين مع المنظمات غير الحكومية واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، إلى أن نحو 30 ألف طفل ولدوا فى داخل 24 مخيما للاجئين على طول المناطق الحدودية مع سوريا، وهناك مثلهم أو أكثر قليلا ولدوا فى المدن ومراكز المحافظات في تركيا.

وقد تم منح نحو نصف هؤلاء المواليد الجدد الهوية التركية ليصبحوا مواطنين اتراك يتمتعون بكافة امتيازات المواطنة، وينطبق هذا على مواليد الاسر المقيمة بمخيمات اللاجئين، حيث تتوافر داخل المخيمات آلية لتسجيل المواليد والوافدين، بينما تنعدم هذه الالية بالنسبة للاسر التى استطاعت المرور الى داخل البلاد وفقدوا خاصية اللاجئين التى توفر التسجيل والدعم والخدمات الصحية.

وفي حين تشير التقارير إلى أن هجرة وفرار السوريين إلى تركيا تتواصل دون هوادة، تقدر السلطات التركية عدد اللاجئين السوريين في البلاد بما يقرب من مليون شخص، وهو رقم يتوقع أن يرتفع بنهاية العام إلى 1.4 مليون نسمة.. ووفقا لمكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشكل النساء والأطفال 75 في المئة من اللاجئين في تركيا.

شارك الخبر مع أصدقائك