Loading...

60 ألف شركة في موقع (Go4WorldBusiness)

Loading...

60 ألف شركة في موقع (Go4WorldBusiness)
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأثنين, 14 أبريل 03

داليا عشماوي:
 
لم يعد اقتحام الشركات للأسواق العالمية شيئا صعباً خاصة بعد ان صارت الكرة الأرضية تربطها شبكة اتصالات واحدة وهي شبكة الإنترنت ومع ازدياد وعي كثير من الشركات بأهمية التجارة الإلكترونية ارتفع عدد المواقع التي تعرض فرص البيع والشراء في انحاء العالم لذا وجدنا انه من الضروري تعريف التجار والشركات بالفرص الموجودة علي شبكة الإنترنت من خلال عرض موقع مختلف كل أسبوع وشرح أفضل السبل لاقتناص فرص البيع والشراء به .

 
موقع جو 4 ورلد بيزنيس – www.Go 4 World Business.com عبارة عن سوق تجاري الكتروني تم تصميمه لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة علي عقد صفقات عبر الإنترنت ويشترك في هذا الموقع حوالي 60 ألف شركة من 172 دولة حول العالم. ويغطي الموقع حوالي 40 صناعة تضم أكثر من 1200 فئة من مختلف الصناعات .
 
يقدم الموقع خدمات تبدأ بارسال اخطارات مجانية بالعمليات التجارية الجديدة علي الموقع بالإضافة إلي كل ما هو جديد علي الموقع وذلك بعد الاشتراك المجاني في قائمة الرسائل الخاصة بالموقع مجاناً ايضاً. التصفح عبر هذا الموقع ليس صعباً فكل ما عليك القيام به هو كتابة عنوان الموقع : www.Go 4 World Business.com لتظهر لك الصفحة الرئيسية  تحتوي هذه الصفحة والتي تسمي Home علي كل ما تحتاج معرفته لتقوم بعملية البيع والشراء .
 
في النصف العلوي للصفحة هناك خمس ايقونات رئيسية وهي: الصفحة الرئيسة والتي تسمي Home ، ثم ايقونة تسمي (suppliers) موردين، وأخري تسمي (Buyers) بائعين، ثم منتجات (products) ، وأخيراً العروض التجارية Trade leads ، يلي هذه المجموعة خط أزرق عريض يحتوي علي معلومات عن الموقع، ما هو الجديد، شراء، عروض وايضا خانة للمساعدة وخانة خاصة بالاشتراك Join now.
 
وعلي يسار الصفحة الرئيسية، مستطيل رأسي يحتوي علي جميع العروض المقدمة سواء كانت عروض بيع أو شراء مرتبة حسب الفئات الصناعية الموجودة علي الموقع .
 
وعلي الجانب الايمن من الصفحة الرئيسية، يوجد مستطيل رأسي آخر مقسم إلي 6 أجزاء: أول جزء يضم الخدمات الأخري التي يقدمها الموقع والثاني يضم أكثر العروض رواجاً، الثالث يسمي شركات ويضم جميع المعلومات عن الشركات العارضة سواء كانت شركات للبيع أو للشراء والخدمات التي تقدمها هذه الشركات، اما الرابع فهو خاص بعملاء الموقع، والخامس يضم خانة لتحويل العملات والأخير للاتصال بالموقع .
 
تعتبر خانة تحويل العملات من أكثر ما يميز هذا الموقع حيث انها خدمة مهمة وغير متواجدة في مواقع التجارة الإلكترونية الاخري كما يمتاز هذا الموقع ايضاً بسهولة تبويبه واخراجه مما يسهل عليك عملية البحث .
 
اسهل طريقة لتصفح الفرص المتاحة علي هذا الموقع هو اختيار الصناعة التي تبحث عن فرص بيع وشراء فيها فمثلاً اذا كنت تنوي البحث عن امكانية تصدير أثاث، فكل ما عليك القيام به هو نقر الإيقونة الموجودة علي يسار الصفحة الرئيسية بعنوان
 
 Furniture لتظهر لك صفحة اخري تحتوي علي جميع القطاعات التي تندرج تحت هذا الاسم فمثلاً اذا كنت تنوي تصدير منتجات مكتبية انقر العروض التي تندرج تحت عنوان office supplies لتظهر لك جميع فرص البيع والشراء المتاحة .
 
في هذه الصفحة الجديدة يمكنك ان تختار الفرص التي تود البحث فيها سواء كانت بيعاً فقط أو شراء فقط أو الاثنين معاً. كل عرض في هذه الصفحة الجديدة يحتوي علي أربع معلومات أولاها اسم العرض، يليها معلومات اضافية عن العرض ثم صورة للمنتج المعروض واخيراً البلد التي تطلب هذا العرض .
 
لمعرفة المزيد عن عرض معين كل ما عليك القيام به هو نقر اسم العرض لتعرف كل المعلومات التي تحتاجها بدءاً من اسم الشركة وتفاصيل العرض والكمية المطلوبة الي أرقام تليفونات الشركة واسم الشخص المسئول. يقدم الموقع خدمة اخري في حالة اختيارك لعرض معين وهي خانة تضم جميع العروض المرتبطة بالفئة التي تبحث فيها .
 
مجانة كل هذه الخدمات هي أهم ما يميز موقع جو فور وورلد بيزنس علي عكس مواقع أخري .
 
ومن العروض الملفتة للنظر علي الموقع، عرض لشركة فرنسية تطلب فيه استيراد أقمشة واقطان عالية الجودة .
 
أما أهم الفئات التي يمكن الاستفادة منها بالنسبة إلي المنتجين المصريين فهي المنسوجات والأقطان والأخشاب والأغذية .

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأثنين, 14 أبريل 03