اقتصاد وأسواق

6.3 مليار جنيه صادرات الألومنيوم في الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي

بتراجع بلغ 16%

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت صادرات الألومنيوم بنسبة 16% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقًا لما قاله المجلس التصديري لمواد البناء.

وسجلت صادرات الألومنيوم خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي قيمة 371 مليون دولار أي نحو 6.3 مليار جنيه.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء في أحدث تقاريره أن إجمالي صادرات الألومنيوم خلال الفترة المذكورة سجلت حوالي 6.3 مليار جنيه.

ولفت التقرير إلى أن حجم الصادرات خلال الفترة من بداية  يناير إلى نهاية شهر أغسطس من العام الماضي 2018 بلغت حوالي 442 مليون دولار والتي تقدر حوالي 7.8 مليار جنيه خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أن حجم صادرات النيكل خلال الفترة  من يناير إلى أغسطس من العام الحالي بلغت حوالي 36 مليون جنيه والتي تقدر بحوالي 2 مليون دولار تقريبًا.

ونوه إلى أن حجم صادرات النيكل خلال الفترة من يناير إلى نهاية أغسطس من العام الماضي 2018 بلغت حوالي 10 ملايين دولار أمريكي والتي تقدر بحوالي 176 مليون جنيه.

وأكد المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك تراجع في صادرات النيكل خلال يناير إلى نهاية أغسطس الماضي بنسبة 79% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

سجلت كذلك، صادرات الأسلاك والمسامير خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي قيمة 1.8 مليار جنيه، والتي تقدر بحوالي 106 مليون دولار، وسط تراجع في صادرات الأسلاك والمسامير بنسبة 12% خلال الفترة المذكورة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء أن حجم الصادرات خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الماضي بلغت حوالي 120 مليون دولار أمريكي والتي تقدر بحوالي 2.1 مليار جنيه مصري.

وأشار المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن إجمالي صادرات المواسير خلال الفترة من يناير إلى أغسطس بلغت حوالي 4 ملايين دولار فقط والتي تعادل 67 مليون جنيه مصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »