6 مؤسسات تطلق شركة مصر للتأمين التكافلي حياة

تتجاوز محفظة قروض القروض بالبنك الأهلي المصري بنهاية العام الماضي نحو 570 مليار جنيه

6 مؤسسات تطلق شركة مصر للتأمين التكافلي حياة
سيد بدر

سيد بدر

12:07 م, الثلاثاء, 14 يناير 20

وقعت 6 مؤسسات اتفاق إنشاء توقيع إنشاء شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة، بالشراكة بين مصر القابضة للتأمين ومصر للتأمين وشركة مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة مصر المالية للاستثمارات.

وقال باسل الحيني، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن اتفاقية إنشاء شركة مصر للتأمين التكافلي ستكون انطلاقة لتعاون كبير مع المؤسسات المشاركة، وستعمل الشركة الجديدة على تفعيل التأمين البنكي مع بنكي الأهلي ومصر.

وأكد هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي، أن الشركة الجديدة لن تكون آخر الاتفاقيات والاستثمارات مع شركة مصر للتأمين، بينما أكد محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، أن الشركة الجديدة ستنطلق بقوة في سوق التأمين وسيكون لها دور في تفعيل التأمين البنكي مع بنك مصر.

وتتجاوز محفظة قروض القروض بالبنك الأهلي المصري بنهاية العام الماضي نحو 570 مليار جنيه تشكل أكثر من 30% من إجمالي القروض في القطاع المصرفي منها 90 مليار جنيه لمحفظة التجزئة المصرفية و57 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لتصريحات سابقة ليحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، لـ”المال”.

وتجاوز المركز المالي للبنك الأهلي 1.7 تريليون جنيه، كما حقق أكبر البنوك الحكومية في مصر، صافي ربح بقيمة نحو 9 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من العام المالي الماضي، ويتطلع البنك لمضاعفة حجم الربحية بنهاية يونيو الماضي، لاسيما مع انتهاء أثر الشهادات مرتفعة العائد وانخفاض تكلفة الودائع مع هبوط أسعار الفائدة.

وأظهرت المؤشرات المالية لأداء أعمال بنك مصر نمواً ملحوظاً في جميع المجالات، بنهاية يونيو الماضي فقد ارتفع إجمالي المركز المالي إلى 968 مليار جنيه، مقابل 884 مليار جنيه في العام السابق عليه بمعدل نمو في حدود 9.5%.

وأعلن بنك مصر في بيان سابق، أن ودائع العملاء حققت نمواً بنحو 76.2 مليار جنيه لتصل إلى 745.8 مليار جنيه مقابل 669.6 مليار جنيه في 30 يونيو 2018 بمعدل نمو 11.4%، كما ارتفع صافي القروض للعملاء ليصل إلى 272 مليار جنيه مقابل 221 مليار جنيه في العام السابق بمعدل نمو 23.1%.