6 أرقام تشعل مواجهة توتنهام ومانشستر سيتي بدوري الأبطال

مواجهة توتنهام ومانشستر سيتي هي الأولى من نوعها بين الفريقين في المنافسات الأوروبية.

6 أرقام تشعل مواجهة توتنهام ومانشستر سيتي بدوري الأبطال
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:02 م, الثلاثاء, 9 أبريل 19

يستعد نادي لأن يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره توتنهام هوتسبير، وذلك مساء اليوم الثلاثاء في التاسعة مساءً، على أرضية وايت هارت لين، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقبل المواجهة المرتقبة يستعرض لكم «المال» أبرز الأرقام المثيرة قبل لقاء الفريقين

مواجهة توتنهام ومانشستر سيتي هي الأولى من نوعها بين الفريقين في المنافسات الأوروبية.

لم يواجه توتنهام أي فريق إنجليزي في مسابقة أوروبية منذ شهر أبريل من عام 1973، أخر مواجهة كانت موسم 1972/73 عندما لعب أمام ليفربول وخسر في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي آنذاك.

لم ينجح مانشستر سيتي أوروبيًا في الفوز بأي لقاء أمام فريق إنجليزي، إذ أنه لعب 4 مواجهات أوروبية أمام فرق إنجلترا وخسرها جميعها، حدث ذلك أمام تشيلسي في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1970/71، والموسم الماضي أمام ليفربول في ربع نهائي .

لعب مانشستر سيتي أمام توتنهام خلال 157 مباراة عبر التاريخ في جميع المسابقات المحلية، واستطاع الفوز في 11 مباراة من أخر 16 خاضها أمام «السبيرز» بينما حسم توتنهام 4 مواجهات لصالحه وانتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل.

انتصارات توتنهام بدورى أبطال أوروبا

يتواجد توتنهام للمرة الثانية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ أنه كان موجودًا في النسخة التي أقيمت موسم 2010/11 قبل أن يخسر أمام ريال مدريد بخماسية نظيفة.

ساهم الإنجليزي هاري كين في تسجيل 17 هدفًا خلال 17 مباراة سابقة خاضها مع توتنهام في دوري أبطال أوروبا، حيث أحرز 14 هدفًا وصنع 3 أهداف أخرى.

الإسباني بيب جوارديولا لعب 52 مباراة في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، حقق خلالها 26 انتصارًا، بفارق انتصار واحد عن أكثر المدربين فوزًا بالمباريات في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال وهم السير أليكس فيرجسون وجوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي 27 انتصارًا.