6 أرقام تاريخية تشعل «نهائى الحلم» بين الزمالك ونهضة بركان

- انتصار الزمالك اليوم يجعل كريستيان جروس بطلًا لأول بطولة قارية في مسيرته التدريبية، حيث لم يحقق جروس بطولة قارية من قبل، ويصبح أول سويسري يحقق بطولة قارية مع الزمالك.

6 أرقام تاريخية تشعل «نهائى الحلم» بين الزمالك ونهضة بركان
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:04 م, الأحد, 26 مايو 19

يستعد نادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي، الليلة، في تمام العاشرة مساءً، في إطار إياب نهائي الكونفدرالية 2019، وذلك على استاد برج العرب.

ويمثل الزمالك مصر للمرة الثانية في التاريخ بنهائي تلك البطولة، التي استطاع الأهلي في 2014 التتويج بها للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ مصر، والآن الزمالك على أعتاب التتويج الأول له هو الآخر بهذه البطولة.

مواجهة يرتقبها العالم العربي بالكامل، لمعرفة بطل الكونفدرالية لعام 2018/19، ولكن المواجهة تشعلها بعض الأرقام التي نستعرضها لكم خلال هذا التقرير:

– انتصار الزمالك اليوم سيجعله ثاني فريق مصري يحصد لقب الكونفدرالية، بعد تحقيق الأهلي اللقب في عام 2014.

– انتصار الزمالك اليوم يعود به لمنصات التتويج مرة أخرى بعد غياب 16 عامًا، حيث حصد الزمالك آخر لقب قاري في عام 2003 حين تُوج بكأس السوبر الأفريقي أمام الوداد البيضاوي.

– الفوز سيجعل الزمالك يحصد ثالث بطولة أفريقية على حساب فريق مغربي، بعد حصوله على لقب السوبر الأفريقي على حساب الوداد، ودوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء.

– انتصار الزمالك اليوم يجعل كريستيان جروس بطلًا لأول بطولة قارية في مسيرته التدريبية، حيث لم يحقق جروس بطولة قارية من قبل، ويصبح أول سويسري يحقق بطولة قارية مع الزمالك.

– يأمل كل من حازم إمام ومحمد إبراهيم لتحقيق ثاني ألقابهما الأفريقية، بعد تتويجهما بالسوبر الأفريقي في 2003 على حساب الوداد المغربي.

– خسارة الزمالك اللقب اليوم سيجعل نهضة بركان بطلًا لأول مرة فى تاريخ المسابقة، على أن تكون أول بطولة لمنير الجعواني مدرب الفريق والذي بدأ التدريب في عام 2007.