6 أدلة توضيحية مع اللائحة التنفيذية للقيمة المضافة

مها أبو ودن: كشف عمرو المنير، نائب وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ»المال» عن أن الوزارة ستصدر 6 أدلة توضيحية، خلال الأيام القليلة المقبلة عقب صدور اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على القيمة المضافة الأسبوع الماضى، ونشرها فى الجريدة الرسمية. يشار إلى أن وزير المالية صادق الأسبوع الماض

6 أدلة توضيحية مع اللائحة التنفيذية للقيمة المضافة
جريدة المال

المال - خاص

9:35 ص, الأربعاء, 15 مارس 17

مها أبو ودن:

كشف عمرو المنير، نائب وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ»المال» عن أن الوزارة ستصدر 6 أدلة توضيحية، خلال الأيام القليلة المقبلة عقب صدور اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على القيمة المضافة الأسبوع الماضى، ونشرها فى الجريدة الرسمية.

يشار إلى أن وزير المالية صادق الأسبوع الماضى على اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على القيمة المضافة، وتم نشرها بالجردية الرسمية بعد تأخر دام أكثر من 5 أشهر.

ومن جانبه، قال عبدالمنعم مطر، المشرف العام على تطبيق الضريبة على القيمة المضافة بمصلحة الضرائب، إن الأدلة التوضيحية جاهزة، وتنتظر فقط تصديق وزير المالية عليها.

وأضاف مطر أن الأدلة ستشمل توضيحًا لطرق المحاسبة الضريبية مع عدد من الأنشطة والقطاعات المهمة، وأبرزها السيارات والمقاولات والمشغولات الذهبية.

واشتمل مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على القيمة المضافة الذى سبق أن أصدرته وزارة المالية فى ديسمبر الماضى على 9 أدلة توضيحية شملت عددًا من القطاعات من بينها المشغولات الذهبية والمقاولات.

وكشف مطر أن المصلحة ستوقع بروتوكول تعاون مع عدد من المهنيين أبرزهم المحامين والمحاسبين لإعفاء صغارهم من الضريبة على القيمة المضافة، فضلا عن الفنانين والمنتجين، لتكفل قيام المنتج بسداد الضريبة عن الممثل عن أجره فى التعاقد بدلا من الدخول فى مشاكل عديدة.

جريدة المال

المال - خاص

9:35 ص, الأربعاء, 15 مارس 17