اقتصاد وأسواق

6 مليارات جنيه مبيعات شركات الأدوية خلال أكتوبر

أحمد صبرى حققت شركات الدواء العاملة فى السوق المصرية، مبيعات 6.02 مليار جنيه مبيعات مباشرة (لا تشمل المناقصات)، خلال شهر أكتوبر الماضي، بنسبة نمو 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبحسب تقرير صادر عن مؤسسة «IMS» العالمية للمعلومات الدوائية -حصلت المال على نسخة منه- أوضح أن شركة

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد صبرى

حققت شركات الدواء العاملة فى السوق المصرية، مبيعات 6.02 مليار جنيه مبيعات مباشرة (لا تشمل المناقصات)، خلال شهر أكتوبر الماضي، بنسبة نمو 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب تقرير صادر عن مؤسسة «IMS» العالمية للمعلومات الدوائية -حصلت المال على نسخة منه- أوضح أن شركة نوفارتس السويسرية احتفظت بالمركز الأول فى قائمة الشركات الأكثر مبيعاً للعام الثالث على التوالى، بحصة سوقية بلغت 7.7%من حجم السوق.

وحققت جلاسكوسميثلاين الإنجليزية المركز الثانى خلف منافستها نوفارتس متراجعة من المركز الأول للعام الثالث، بحصة سوقية بلغت 6.4% من حجم المبيعات، تلتها مجموعة شركات فاركو المصرية منتزعة المركز الثالث من سانوفى الفرنسية بحصة سوقية 5.3%.

كانت شركات الأدوية، قد حققت مبيعات العام الماضي 51.59 مليار جنيه، ونمو 24%، وأسهم فى تلك الزيادة فى النمو موافقة مجلس الوزراء، يناير 2017 الماضي، على تحريك أسعار 15% من الأدوية المحلية، و20% من الأدوية الأجنبية بنسب بين 30 و50% لتفادى خسائر الشركات من تعويم سعر الصرف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »