اقتصاد وأسواق

6 ملايين جنيه لتوصيل الكهرباء لمحطتى تحلية مياه رفح والشيخ زويد

قال اللواء إبراهيم السعدنى، رئيس مدينة رفح، إنه جار حالياً الانتهاء من إقامة محطة تحلية للمياه فى قرية أبوشنار التابعة للمدينة، بالإضافة إلى محطة أخرى على ساحل البحر تقوم بتنفيذها القوات المسلحة .   وأوضح السعدنى فى تصريح لـ «المال…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء إبراهيم السعدنى، رئيس مدينة رفح، إنه جار حالياً الانتهاء من إقامة محطة تحلية للمياه فى قرية أبوشنار التابعة للمدينة، بالإضافة إلى محطة أخرى على ساحل البحر تقوم بتنفيذها القوات المسلحة .

 

وأوضح السعدنى فى تصريح لـ «المال » أن محطتى تحلية المياه فى رفح والشيخ زويد تم وقف العمل فيهما مؤقتاً لعدم توافر التيار الكهربائي، لافتاً إلى أنه تم تخصيص 6 ملايين جنيه لتوصيل الكهرباء إلى المحطتين وتشغيلهما خلال مدة لا تتجاوز 20 يوماً من بداية الأسبوع الحالى .

 

ولفت إلى أن محطة تحلية أبوشنار ستعمل على حل أزمة توفير مياه الشرب بشكل كبير حيث إنها ستعمل بطاقة 6 آلاف متر مكعب فى الساعة، بينما محطة القوات المسلحة ستعمل بطاقة 5 آلاف متر أخرى .

 

وفى سياق متصل أكد السعدنى أنه يتم حالياً تفعيل لجان سرقات خط المياه وذلك من خلال تسيير دوريات مشتركة من القوات المسلحة وشرطة محافظة شمال سيناء، للتعامل مع المتسببين فى عمل فتحات فى خطوط المياه المغذية للمدن .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »