سيــارات

6 معارض سيارات توقع عقد المنطقة الحرة مع تيدا الصينية

على مساحة 250 ألف متر بـ«السخنة».. وتكلفة 26.2 مليون دولار مفاوضات مع 3 مكاتب استشارية لوضع التصميمات النهائية تضم 250-200 معرضاً تشمل مكاتب إدارية ومخازن أحمد شوقي وقعت 6 معارض سيارات عقد إنشاء المنطقة الحرة للسيارات بالمنطقة الاقتصادية، فى شمال غرب خليج السويس، مع شركة «تيدا&r

شارك الخبر مع أصدقائك

على مساحة 250 ألف متر بـ«السخنة».. وتكلفة 26.2 مليون دولار

مفاوضات مع 3 مكاتب استشارية لوضع التصميمات النهائية
تضم 250-200 معرضاً تشمل مكاتب إدارية ومخازن

أحمد شوقي

وقعت 6 معارض سيارات عقد إنشاء المنطقة الحرة للسيارات بالمنطقة الاقتصادية، فى شمال غرب خليج السويس، مع شركة «تيدا» الصينية الأسبوع الماضى، بغرض إقامة معارض لشركات السيارات لتمكينها من الاستيراد، وإعادة التصدير للدول الأخرى، أو البيع للسوق المحلية بعد دفع الرسوم الجمركية.

تتولى «تيدا»، تطوير 6 كيلو مترات مربعة بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، إضافة إلى التعاقد مع الشركات الاستثمارية لاستغلال تلك المساحة، وفقا للعقد الموقع مع الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس.

شملت قائمة المعارض المساهمة فى المشروع، كلا من «الزيتون أوتو مول»، «منتصر زيتون»، «لوجيستيك- أحمد كمال»، «ألفا- وعبد الرحمن حجازى»، «وادى الملوك- وياسر عدى»، بالإضافة إلى ثلاثة آخرين من رجال الأعمال – تحفظوا على إعلان أسمائهم حاليًا-، فيما قام المساهمون فى المشروع بتأسيس شركة مشتركة باسم «السخنة لوجيستيك كار سيتى»، بغرض إدارة المنطقة الحرة للسيارات.

من جانبه قال منتصر زيتون، رئيس مجلس إدارة شركة السخنة «لوجيستيك كار سيتى»، إن المنطقة ستقام على مساحة 250 ألف متر مربع، بنظام حق الانتفاع لمدة 45 عامًا، بسعر 105 دولارات للمتر، و26.2 مليون دولار لكامل المساحة.

وأضاف أنه يجرى التفاوض مع 3 مكاتب استشارية بغرض وضع التصميمات الخاصة بالإنشاءات والتقسيمات النهائية، بحيث يتضمن المقر مكتبًا إداريًا ومخزنا للسيارات، موضحاً أن الشركة ستتولى تسويق المشروع على الشركات المحلية.

وأوضح أن المنطقة ستستوعب ما يتراوح بين 200 و250 معرض سيارات، ويمكن لأصحابها استيراد السيارات من أى مكان بالعالم، وإعادة تصديرها، أو بيعها بالسوق المحلية، لافتاً إلى أن الدفع فى المنطقة الحرة سيكون بالعملة الأجنبية، مما ينقذ المستوردين من تبعات تذبذب سعر الصرف، وما يترتب عليه من تدهور قيمة رأس المال.

وأشار إلى أن عددًا من الشركات تقدمت بطلبات لحجز أماكن لها ضمن المشروع، وسيتم الإعلان عنها رسميا فى احتفالية تقام بعد أيام قليلة، بحضور الدكتور أحمد درويش، رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »