6 شركات عالمية تتفاوض مع الحكومة لتصنيع الأقمار الصناعية

6 شركات عالمية تتفاوض مع الحكومة لتصنيع الأقمار الصناعية
جريدة المال

المال - خاص

5:18 م, الأحد, 3 فبراير 13

الأناضول

قال المهندس سامى فهمى ترك، رئيس شركة نافى سات الشرق الأوسط وأفريقيا التي تملكها حكومة مصر إن الشركة قررت طرح مشروع تصنيع الاقمار الصناعية على المستثمرين قبل منتصف فبراير الجاري بدلا من نهاية يناير 2013.

واضاف ترك، اليوم الأحد، أن الشركة قررت طرح مناقصة محدودة على 5 شركات أوروبية وأمريكية متخصصة في تصنيع الاقمار الصناعية.

وتخطط شركة نافى سات المملوكة لشركات تتبع وزارة الطيران المدني المصرية لتصنيع قمرين صناعيين باستثمارات 900 مليون دولار.

وقال ترك ان الهدف هو توفير خدمات الاتصالات للحركة الجوية وشركات الطيران والملاحة الجوية اللازمة لإدارة الحركة الجوية بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وبالمواصفات التي تلبى مطالب المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO )، بالإضافة الى خدمات الانترنت والاتصالات التجارية ومن المخطط أن يبدأ تشغيل القمرين خلال عام 2016.

وعلى مستوى الاستمارات الاجنبية في المشروع قال رئيس شركة نافى سات الشرق الأوسط وأفريقيا إن شركة خدمات الملاحة الجوية بجنوب افريقيا طلبت المساهمة في رأسمال المشروع، مشيرا الى وجود مفاوضات مع عدة شركات أخرى من البحرين والكويت وقطر والامارات والسعودية بجانب مؤسسات حكومية وخاصة في مصر.

وكانت الشركة قد انتهت من تنفيذ الدراسات الاقتصادية والفنية التفصيلية للمشروع مع عدد من بيوت الخبرة العالمية للاستشارات الفنية والاقتصادية في هذا المجال.

وتأسست شركة “نافى سات” الشرق الأوسط وأفريقيا لإدارة الأقمار الصناعية” بغرض “ملكية وإدارة الأقمار الصناعية وخدمات الملاحة الجوية والبحرية والبرية والاتصالات ونقل المعلومات في مجال الملاحة الجوية.

ويساهم في الشركة كل من الشركة الوطنية للملاحة الجوية وشركة تكنولوجيا معلومات الطيران وصندوق دعم وتطوير الطيران المدني وهى شركات تابعة للدولة في مصر.

جريدة المال

المال - خاص

5:18 م, الأحد, 3 فبراير 13