تأميـــن

5 شركات تفوز بإدارة أصول بقيمة 3 إلى 4 مليارات جنيه لصالح «مصر القابضة للتأمين»

بينها برايم لإدارة الأصول، وسى آى كابيتال، و أزيموت

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر مطلعة بشركات إدارة الأصول، أن «مصر القابضة للتأمين» استقرت عبر شركتها التابعة لإدارة الاستثمارات المالية، على اختيار 5 شركات لإدارة أصول بقيمة تتراوح بين 3 على 4 مليارات جنيه.

وأضافت أن الشركة دعت عدة كيانات خلال الفترة الماضية للتقدم بعروض لإدارة جزء من محفظة أصولها البالغ قيمتها 10 مليارات جنيه، فيما اشترطت حداً أدنى لحجم الأصول المدارة للشركات الراغبة فى المنافسة يقدر بمليار جنيه.

وأوضحت المصادر أن الشركات الست التى تم الاستقرار عليها تضم (برايم لإدارة الأصول، وسى آى كابيتال، و أزيموت، ومصر كابيتال، وهيرميس).

وأشارت إلى أن اختيار تلك الشركات تم عبر نظام الطرح وليس مناقصة، لافتة إلى أن الأول يتيح حرية اختيار الفائزين دون التقيد بالعروض المالية المقدمة ونسب العمولة.

يذكر أن مجموعة مصر القابضة للتأمين نجحت فى تحقيق قفزة فى صافى أرباحها خلال العام المالى الماضى 2018/2019 – فى الفترة من أول يوليو 2018 حتى نهاية يونيو 2019، لتصل إلى 4 مليارات جنيه، بنسبة نمو %22.5 مقارنة بصافى الربح المحقق فى العام المالى السابق 2017/2018.

كشفت «المال» مطلع العام الجارى، عن استراتيجية جديدة لمصر القابضة للتأمين لتنفيذ أسلوب فى إدارة محفظة الاستثمارات المالية الضخمة، وذلك من خلال شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية المملوكة بالكامل للمجموعة، عبر دعم الأخيرة بكوادر متخصصة فى المجال، بالإضافة للاستعانة بكبرى شركات الإدارة فى السوق المصرية، بهدف تكريس الإدارة الرشيدة للأصول المملوكة للدولة من خلال تعظيم قيمة تلك المحفظة المالية، وتحسين العائد عليها.

كان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أكد على أهمية فصل نشاط إدارة الاستثمارات المالية لمجموعة مصر القابضة للتأمين، من خلال شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية، والاستعانة بكوادر محترفة لتحسين إدارة تلك الاستثمارات وتعظيم العوائد.

كتب – أحمد على ومنى عبدالبارى:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »