عقـــارات

6 شركات تتنافس لاقتناص 3582 متر نشاط فود كورت بمدينة دمياط الجديدة

بنظام حق الانتفاع

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت بيانات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن تقدم 6 عروض من شركات للحصول على قطعة أرض مساحتها 3582 مترًا بمدينة دمياط الجديدة مخصصة لنشاط فود كورت.

وأوضحت الهيئة فى بيان اطلعت “المال” على نسخة منه أن عدد العروض المتقدمة للحصول على تلك الأرض بنظام حق الانتفاع بلغ 18 شركة تم استبعاد 12 منها، وسيجرى يوم الثلاثاء 26 يناير الحالي فض المظاريف المقدمة من الشركات لاختيار الفائزة.

اقرأ أيضا  رئيس «فايكينج» العالمية للسياحة يزور ترسانة المقاولون العرب بالمعصرة

يشار إلى أن المساحة الإجمالية والكتلة العمرانية لمدينة دمياط الجديدة تبلغ 6067 فدانًا ما بين مناطق سكنية، خدمية، صناعية، سياحية وترفيهية، ويبلغ عدد سكان المدينة الحالى 165 ألف نسمة ومن المستهدف وصوله إلى 500 ألف بحلول 2027.

وكان محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة قد كشف سابقاً لـ المال عن استهدافها استثمار نحو 900 مليون جنيه فى العام المالى المقبل .

اقرأ أيضا  وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 82 كم طرق فرعية غرب مرسى مطروح

وقال رجب إن جهاز المدينة سيركز خلال العام المالى المقبل على استكمال أعمال البنية التحتية والمرافق بجانب تسليم عدة مشروعات سكنية.

كان «رجب» أوضح سابقا أن حجم الاستثمارات فى المدينة تجاوز 7.9 مليار جنيه من ضمنها 4.1 مليار بقطاع الإسكان، و3.3 مليار بقطاع المرافق، و445.9 مليون بقطاع الخدمات، و58.4 مليون بقطاع الزراعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »