اتصالات وتكنولوجيا

6‮ ‬ملفات رئيسية تتصدر أولويات خطة الإبداع التكنولوجي

كتبت ـ رضوي إبراهيم:   كشف الدكتور طارق السعدني، الرئيس التنفيذي لمركز الابداع التكنولوجي عن ارتكاز خطة المركز في تنمية الابداع علي ستة ملفات رئيسية تتمثل في تطبيقات المحمول وبرامج الحوسبة السحابية والمحتوي العربي علي الانترنت وبرامج وانظمة الـSOFT WARE…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ رضوي إبراهيم:
 
كشف الدكتور طارق السعدني، الرئيس التنفيذي لمركز الابداع التكنولوجي عن ارتكاز خطة المركز في تنمية الابداع علي ستة ملفات رئيسية تتمثل في تطبيقات المحمول وبرامج الحوسبة السحابية والمحتوي العربي علي الانترنت وبرامج وانظمة الـSOFT WARE والـDATA BASIC وانظمة الـDATA MINI .

 
 
 طارق السعدني

واوضح ان خطة المركز تتضمن اربعة برامج يتمثل الاول في بناء القدرات البشرية والثاني في احتضان الافكار الجيدة وتحويلها الي مشروعات اقتصادية من خلال برامج الحضانات التكنولوجية، فيما يتمثل البرنامج الثالث في الاستراتيجية في جذب الشركات العالمية الرائدة بمجالات تكنولوجيا المعلومات الي المركز، للاستفادة من خبراتها الواسعة واخيرا بناء وترسيخ ثقافة تمويل المخاطر وريادة الاعمال.

 
كما كشف »السعدني« في اول حوار له بعد توليه الادارة التنفيذية للمركز عن حجم الاستثمارات المبدئية التي ضختها وزارة الاتصالات في المركز والبالغة 50 مليون جنيه حتي نهاية العام المالي الحالي، يستحوذ برنامجا الحضانات وبناء القدرات البشرية علي %70 منها علي ان يتم تمويل المركز بمائة مليون جنيه خلال العام المالي المقبل 2012/2011.

 
واضاف ان المركز يتفاوض خلال الوقت الراهن مع 3 مؤسسات مالية عالمية واقليمية لانشاء صناديق استثمار لتمويل رؤوس الاموال الاولية للحضانات الجديدة.
 
ولفت الي اعتزام المركز اضافة 10 حضانات جديدة لبرنامج الحضانات التي تدار بواسطته حاليا بعد نقل تبعيتها من هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا والبالغ عددها 12 حضانة حتي الآن، كما يستهدف ضم من 6 الي 8 شركات عالمية قبل نهاية العام المالي الحالي.
 
وقال »السعدني« إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نقلت تبعية ادارة جميع البرامج المتعلقة بالابداع التكنولوجي وريادة الاعمال الي مركز الابداع ومنها برنامج الحضانات وبرنامج الصادرات التكنولوجية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك